الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص بالفيديو مسيرات في الضفة والقدس إشادة ببطولة الشهيد عدي التميمي

حجم الخط
مسيرة بالضفة والقدس
القدس - وكالة سند للأنباء

انطلقت مسيرات شبابية غاضبة في مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس، مساء اليوم الأربعاء، نصرة لدماء الشهيد المطارد عدي التميمي.

وعمت المسيرات مخيم شعفاط في القدس، ومدينة رام الله وبلدات سلواد ونعلين ومخيم جنين ومخيم الدهيشة في بيت لحم، إضافة لمدينة الخليل.

وردد الشبان التكبيرات والهتافات المشيدة بفعل الشهيد "التميمي"، والداعمة للمقاومة الفلسطينية.

وصدحت مساجد الضفة والقدس بالتكبيرات وبيانات النعي للشهيد التميمي، وسط دعوات للإضراب والنفير العام غدًا الخميس.

وفي السياق، قال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن مواجهات اندلعت في عدة نقاط على مدخل الخليل الجنوبي وجسر حلحول والعروب، إضافة إلى مواجهات أخرى في شمال القدس ونابلس.

ومساء اليوم، استشهد الشاب عدي التميمي برصاص الاحتلال الإسرائيلي، قرب مستوطنة "معالي أدوميم" شرقي مدينة القدس؛ في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي تواجدت عند مدخل المستوطنة.

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية، إلى إن تحقيقات الاحتلال الإسرائيلي خلصت إلى أن الشهيد في "معالي أدوميم" هو الشاب عدي التميمي (22 عامًا)، منفذ عملية شعفاط قبل نحو أسبوعين.

ومنذ 10 أيام، واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي البحث عن الشاب عدي التميمي منفذ عملية شعفاط؛ التي أسفرت عن مقتل مجنّدة وإصابة آخر بجروح حرجة في 7 أكتوبر الجاري.

وفي أعقاب العملية، طبقت سلطات الاحتلال إجراءات الانتقامية ضد أهالي وسكان منطقة مخيم شعفاط بادّعاء البحث عن منفذ العملية، وحاجتها للردع وتعزيز الأمن العام، في سياسة عقاب جماعية لكل سكان المخيم والمنطقة المحيطة به.