الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

اشتية: العالم منشغل عن القضية الفلسطينية بقضايا أخرى

حجم الخط
زيارة اشتية لاندونيسيا
جاكرتا-وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الإثنين، إن القضية الفلسطينية تواجه العديد من التحديات وانشغال العالم بقضايا أخرى، وهذا خلق فراغا سياسيا بحاجة الى ملء بجهد دولي.

جاءت تصريحات اشتية خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس جمهورية اندونيسيا جوكو ويدودو، في قصر بوجور الرئاسي في العاصمة جاكرتا، بحسب ما أفاد رئيس الوزراء على حسابه الرسمي في فيس بوك.

وأشار إلى أنه "وضع الرئيس الاندونيسي في صورة الأوضاع والتطورات السياسية، في ظل الفراغ السياسي وانشغال العالم عما يحدث في فلسطين، والتدمير الممنهج لحل الدولتين".

كما نوره إلى "ما تمارسه سلطات الاحتلال من قتل وتدمير واقتحامات واستيطان والاعتداء على المقدسات، وتحديدا المسجد الأقصى المبارك، وتمويل إسرائيل لانتخاباتها من الدم الفلسطيني".

وقدم اشتيه شكره لاندونيسيا لدعمها اللامتناهي وغير المحدود للقضية الفلسطينية، وللجهود الفلسطينية من أجل نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة".

وأضاف أن "زيارتنا إلى إندونيسيا هي تتويج لـ 33 عاما من العلاقات الثنائية والمحبة والاحترام والصداقة، واتفاقيات التعاون بيننا هي مهمة لنا، سواء من ناحية تبادل الزيارات، وتقديم المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين، ودعم الاونروا والقطاع الصحي الفلسطيني".

وتابع: "نريد تعزيز العلاقات الثنائية ليس على المستوى الرسمي فقط وإنما ما بين الشعبين".

وتمنى اشتية التوفيق لإندونيسيا في عقد القمة المقبلة لمجموعة الدول 20 على أراضيها، آملا أن تحضر فلسطين على أجندة هذا الاجتماع، وأن يتضمن بيان مجموعة العشرين دعم فلسطين والمطالبة بإنهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطين.

من جانبه، قال الرئيس الاندونيسي إن فلسطين واندونيسيا تجمعهما صداقة حميمية وتاريخ طويل من التضامن والدعم، مضيفا: "اندونيسيا لا ولن تنسى أن فلسطين من أوائل الدول التي اعترفت بإندونيسيا".

وشدد ويدودو على "ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية خصوصا أن تجربة اندونيسيا تؤكد على أن الوحدة هي طريق الانتصار"، مبديا الجاهزية لتقديم كافة أشكال الدعم والجاهزية لإنجاز جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية على أكمل وجه، كما قال.