الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وفد لبناني رسمي في دمشق لبحث ترسيم الحدود البحرية

حجم الخط
الرئيس اللبناني ميشال عون
بيروت - وكالات

كلف الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الاثنين، وفداً رسمياً بالتوجه إلى العاصمة السورية دمشق لبحث ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وقالت رئاسة الجمهورية اللبنانية إن الرئيس "عون" كلف نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، ترؤس الوفد اللبناني إلى دمشق يوم الأربعاء المقبل لإجراء لقاءات مع كبار المسؤولين في سوريا؛ لمناقشة مسألة الترسيم البحري بين البلدين.

وتبعاُ للرئاسة اللبنانية، فإن الوفد يضم وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب، ووزير الاشغال العامة والنقل علي حمية، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وعضوي مجلس إدارة هيئة قطاع النفط السيدين وسام شباط ووسام ذهبي، ورئيس مصلحة الهيدروغرافيا في قيادة الجيش المقدم البحري عفيف غيث.

وفي 22 أكتوبر/تشرين أول الجاري، اتفق الرئيس اللبناني ميشال عون، مع الرئيس السوري بشار الأسد، على تشكيل وفود رسمية بالبلدين، لعقد اجتماعات من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن ترسيم الحدود البحرية.

يذكر أن نزاعاً ثار على الحدود البحرية المشتركة بين سوريا ولبنان العام الماضي، بعد أن منحت سوريا ترخيصا لشركة طاقة روسية لبدء عمليات تنقيب بحري في منطقة يقول لبنان إنها تابعة له.