الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو دبلوماسيون دوليون يطلعون على واقع مدينة نابلس

حجم الخط
حصار نابلس
نابلس-وكالة سند للأنباء

اطلع وفد دبلوماسي دولي، اليوم الأربعاء، على واقع مدينة نابلس التي ترزح تحت الحصار المتواصل لليوم السادس عشر على التوالي.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها، إن الوفد ضم سفراء وقناصل من 18 دولة عربية وأجنبية.

بدوره طالب محافظ نابلس إبراهيم رمضان خلال لقائه بالوفد، المجتمع الدولي للتحرك لوقف حصار مدينة نابلس ووقف مسلسل الانتهاكات الإسرائيلية.

من جانبه، شرح رئيس بلدية نابلس سامي حجاوي الصعوبات التي تواجه المواطنين في الدخول والخروج من نابلس، إضافة للصعوبات التي تواجه طواقم البلدية في الوصول لآبار المياه خارج المدينة.

وطالب "حجاوي" الوفد بنقل صورة الأوضاع في نابلس إلى المستويات السياسية في بلدانهم، وضرورة تدخل المجتمع الدولي في محاولة لإنهاء هذا الحصار والعقاب الجماعي.

وبدوره قدم منسق لجنة المؤسسات والفعاليات بنابلس غسان حمدان، شرحا عن تأثير الحصار على مختلف القطاعات وأهمها القطاع الصحي والتعليمي والاقتصادي.

وتجول الوفد داخل البلدة القديمة ومركزها التجاري، للاطلاع على حجم الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على المدينة، وأثر الحصار على الحركة التجارية بالمدينة.

وزار الوفد حاجز دير شرف عند المدخل الغربي للمدينة والمغلق بالسواتر الترابية، وكذلك حاجزي عورتا وبيت فوريك اللذين يشهدان إجراءات مشددة، للاطلاع على معاناة المواطنين خلال تنقلهم.

وطالب ممثل لجنة التنسيق الفصائلي نصر أبو جيش لـ "وكالة سند للأنباء"، بإنهاء الاحتلال ووقف سياسة الكيل بمكيالين التي يتعامل بها المجتمع الدولي.

ودعا "أبو جيش"، لفك الحصار وإنهاء معاناة المواطنين في محافظة نابلس التي تتعرض لحرب حقيقية من الاحتلال الإسرائيلي.

ويُغلق جيش الاحتلال مداخل مدينة نابلس ومخارجها، على خلفية مقتل أحد جنود الاحتلال برصاص مقاومين فلسطينيين في الثامن من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وفي إطار إجراءات تهدف لتضييق الخناق على مجموعة "عرين الأسود".

ويتعرض نحو نصف مليون فلسطيني في نابلس لحصار الاحتلال والعقوبات الجماعية، المتمثل بإغلاق الحواجز والطرقات المؤدية إلى المدينة، ومنع المواطنين من الوصول إليها أو الخروج منها، إلا بعد تدقيق طويل.