الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اشتية: الانتخابات الإسرائيلية لن تأتي بشريك للسلام

حجم الخط
اشتية
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن انتخابات الكنيست المقررة غدًا الثلاثاء، لن تأتي بشريك للسلام، مطالبًا العالم بمطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلي المقبل بإعلان جهوزيته لإنهاء الاحتلال، والتزامه بحل الدولتين.

وأشار "اشتية" في الجلسة الأسبوعية للحكومة اليوم الاثنين، إلى أن إسرائيل تذهب غدًا للانتخابات، بعد أن عمّدت حملاتها الانتخابية بمزيد من القتل والاستيطان والحصار ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن إسرائيل التي تدعي أنها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، تحرم الفلسطينيين من حقهم بالانتخاب، وتمنع الانتخابات في القدس في مخالفة لما نصت عليه الاتفاقيات.

ودعا "اشتية" المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته السياسية، والقانونية، والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يواجه حملة شرسة، تحت أعين المجتمع الدولي الذي يقف صامتًا على جرائم إسرائيل، مؤكدا أن الوقت حان لهذا العالم صاحب ازدواجية المعايير أن يفيق من سباته.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء خلال جلسة الحكومة إجراءات التحضير لموسم الشتاء، وعرض الطريق البديل لوادي النار، وتوصيات اللجنة الوزارية المتعلقة باتفاقية الغاز بين صندوق الاستثمار والشركة المصرية الشريكة في التطوير، والمركبات غير القانونية.