الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"دغلس": مقبلون على وضع خطير بعد انتخابات "الكنيست"

حجم الخط
الاستيطان
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن الساحة الفلسطينية مقبلة بعد الانتخابات الإسرائيلية على وضعٍ "خطير" لا يُستهان به، مشيرًا إلى أن الجماعات الاستيطانية ستُعجّل بمشاريعها التهويدية بغطاء حكومي.

وأكد "دغلس" أن نتائج انتخابات الكنيست تصب في مصلحة المستوطنين، حيث سيصبحون جزءاً من الحكومة التي ستعمل على شرعنة البؤر الاستيطانية، وتسريع وتيرتها.

وأشار إلى أن مرحلة الانفلات للمستوطنين ستصبح منظّمة ورسمية، مضيفاً أن مطالب المستوطنين في طريقها لترى النور على أرض الواقع.

ودعا "دغلس" إلى خطوات جدية لمواجهة هذا المشروع في ظل "المرحلة الصعبة"، والارتقاء للمستوى المطلوب، والبدء بخطوات شعبية ورسمية عملية على الأرض.

أظهرت نتائج الفرز الأولية في الانتخابات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، حصول معسكر رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو على أغلبية واضحة في الكنيست البرلمان بـ 67 مقعدا، بعد فرز 71.3% من الأصوات، وفق صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

يُذكر أنه تم إغلاق صناديق الاقتراع في إسرائيل الساعة العاشرة من مساء أمس الثلاثاء، بعد أن جرى فتحها الساعة السابعة صباحا.

ومن المرجح إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم غدٍ الخميس، علمًا أن هذه خامس انتخابات في إسرائيل خلال أقل من 4 سنوات، في ظل استقطاب حاد وعدم استقرار سياسي.

وتتزامن هذه الانتخابات مع تصاعد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس، حيث استشهد خلال أكتوبر/ تشرين أول المنصرم 30 فلسطينيًا بالضفة واعتُقل الآلاف، بالإضافة لانتهاكات أخرى.