الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أخذ قياسات منزل شهيد حارس

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة والقدس

حجم الخط
قوات الاحتلال تعتقل شابًا فلسطينيًا من الضفة الغربية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، ثمانية مواطنين فلسطينيين؛ بينهم طفل وأسرى محررون، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، محمد الحشاش من حي المساكن الشعبية شرقي المدينة، وأحمد أبو الهوى من شارع غرناطة قرب البلدة القديمة.

وأوضح مراسلنا، أن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت منزلًا، وسُمع إطلاق نار كثيف قرب المكان، لافتًا النظر إلى أن "مشاة" من جيش الاحتلال انتشروا في عدة شوارع من المدينة.

وكان جيش الاحتلال، قد اقتحم بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس، وداهم عدة منازل واحتجز عددًا من المواطنين؛ قبل أن يفرج عنهم لاحقًا.

وذكر سكان محليون أن قوات الاحتلال دهمت قرية بيت سيرا، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة، واعتقلت الطفل عطا الله خميس القط، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته؛ قبل أن تنقله لجهة غير معلومة.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين؛ الشقيقين محمد ومحمود أبو داود من مدينة الخليل، جنوب الضفة، بالإضافة للشاب أرسلان أبو خضير من بلدة صوريف شمالي المدينة.

ونوه مراسلنا في الخليل، إلى أن جيش الاحتلال اعتقل المواطن وسام ماجد عمرو من منطقة دوار التحرير بالمدينة، الليلة الماضية، عقب اقتحام منزله.

وأغلق جيش الاحتلال، صباح اليوم، حاجز "بيت فوريك" العسكري شرقي مدينة نابلس، بسبب تواجد للمستوطنين؛ والذين كانوا يؤدون صلوات تلمودية في المكان.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن جيش الاحتلال اقتحم بلدات: السيلة الحارثية والزبابدة وكفيرت، قضاء مدينة جنين، شمال الضفة، وسيّر دورياته العسكرية في شوارعها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي القدس، اعتقل جيش الاحتلال الشاب سنان الرفاعي، بعد اقتحام بلدة عناتا، شمالي المدينة.

وفي سياق متصل، دهم جيش الاحتلال، فجر اليوم، بلدة حارس شمالي مدينة سلفيت، شمال الضفة، واقتحم منزل الشهيد محمد مراد صوف، منفذ عملية الطعن قرب مستوطنة "أرائيل"؛ والتي أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين وإصابة 3 آخرين.

وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن "قوات من الجيش والشاباك وحرس الحدود عملت خلال الليل في قرية حارس، وقامت بأخذ قياسات منزل منفذ عملية أرائيل تمهيدًا لهدمه لاحقًا".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال اعتقل 4 فلسطينيين "مطلوبين" من الضفة الغربية، بدعوى مشاركتهم في أعمال مقاومة ومقاومة شعبية ضد أهداف إسرائيلية.