الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بذكرى استشهاد "القسام".. حماس: المقاومة هي السبيل لدحر الاحتلال

حجم الخط
الشيخ عز الدين القسام
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" اليوم الأحد إنَّ استشهاد ابن مدينة جبلة السورية الشيخ عزّ الدين القسّام على أرض فلسطين، دفاعاً عنها وعن المقدسات، يؤكد أنَّ طريق المقاومة هو السبيل لدحر الاحتلال.

وأضافت "حماس" في بيانٍ لها بمناسبة الذكرى الـ 87 لاستشهاد الشيخ عزّ الدين القسّام: "استشهاده على أرض فلسطين يُدلل بأن قضية فلسطين هي قضية الأمَّة قاطبة، وأنَّها بكل مكوّناتها شريكة في مشروع تحرير الأرض الفلسطينية وتطهيرها من دنس الاحتلال".

وعبرت "حماس" عن فخرها واعتزازها بحمل جهازها العسكري اسم الشهيد البطل عزّ الدين القسّام، "عنواناً جامعاً لمواجهة الاحتلال".

وبعثت بالتحيّة "لكل السَّائرين على خطى الشهيد القسّام، المحافظين على عهد الشهداء، الحاملين لواء المقاومة، خياراً استراتيجياً لانتزاع حقوقنا وتحرير أرضنا ومقدساتنا".

ودعت "حماس" جماهير الشعب الفلسطيني إلى مواصلة ملاحم البطولة والفداء في مواجهة الاحتلال وإفشال مخططاته في العدوان والحصار والتهويد والاستيطان.

وطالبت الأمة العربية والإسلامية، قادة وشعوباً وأحرار العالم، إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع في تحرير أرضه وتحقيق العودة إليها.

وفي 20 نوفمبر/ تشرين ثاني من العام 1935 استشهد الشيخ "القسّام" في مواجهة الجيش الإنجليزي في أحراش يعبد قضاء جنين، دفاعاً عن أرض فلسطين.

ويعد استشهاده إيذاناً باندلاع الثورة الفلسطينية الكبرى عام 1936، وكانت سيرته ومسيرته، وعبارته (وإنّه لجهاد نصرٌ أو استشهاد) ملهمة لكل الأجيال في فلسطين وخارجها للدفاع عن  فلسطين أرضاً وشعباً ومقدساتٍ وهُوية.