الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

في يوم الطفل العالمي.. "حماس" تدعو لإدراج الاحتلال في "قائمة العار"

حجم الخط
طفل فلسطيني
غزة- وكالة سند للأنباء

دعت حركة "حماس" اليوم الأحد إلى إدراج الاحتلال الإسرائيلي في "قائمة العار"، التي تضمّ المنظمات والدّول المنتهكة لحقوق الأطفال في مناطق النزاع، وحماية أطفال فلسطين من الانتهاكات الإسرائيلية.

وطالبت "حماس" بمناسبة اليوم العالمي للطفل، الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية، بتجريم انتهاكات الاحتلال ووقفها ضد أطفال فلسطين، والإفراج الفوري عنهم في سجونه.

وأشارت "حماس" إلى ارتقاء أكثر من 35 طفلًا شهداء خلال العام الجاري، منوهة إلى أن 160 طفلًا لا يزالون يقبعون في السجون، حيث يمارس الاحتلال ضدّهم صنوفًا من التعذيب النفسي والجسدي.

ويوم الطفل، مناسبة عالمية توافق تاريخ توقيع 192 دولة الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، في 20 نوفمبر/ تشرين ثاني 1989.

وترى "حماس"، أنَّ احتفاء الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بيوم الطفل العالمي، مناسبة مهمّة لتسليط الضوء على استمرار معاناة أطفال فلسطين في الداخل وفي مخيمات اللجوء والشتات، وضرورة التحرّك الجاد إلى حمايتهم من خطر الاحتلال وعدوانه.

وشددت أن تصعيد الاحتلال بجرائمه ضد أطفال فلسطين ما هو إلا محاولة يائسة لإرهاب الفلسطينيين وكسر إرادتهم ومنعهم من مواصلة انتفاضتهم ومقاومتهم في كل ساحات الوطن.

وأكدت "حماس"، أن الشعب الفلسطيني سيبقى موحّدًا في مواجهة الاحتلال حتى انتزاع حقوقه الوطنية المشروعة في التحرير والعودة وتقرير المصير.