الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الأسيران "زهران" و"سمحان" يواجهان إهمالا طبيا بسجن النقب

حجم الخط
جريمة الإهمال الطبي
رام الله-وكالة سند للأنباء

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عن حالتين مرضيتين لأسيرين يقبعان في معتقل النقب، ويعانيان من إهمال طبي متعمد من قبل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الهيئة في تقريرها، اليوم الأحد، إلى أن الأسير راجي زهران (44 عاما)، من قرية دير أبو مشعل، يعاني من التهابات باللثة منذ 5 سنوات أدت الى تسوس الأسنان وتساقطها.

إضافة إلى تلف معظم أسنانه نتيجة للالتهابات التي يعاني منها، حيث راجع العيادة مرات عديدة، إلا أن إدارة المعتقل ترفض تقديم العلاج اللازم له.

وأكدت الهيئة إلى أن الأسير إياد سمحان (47 عاما) من قرية عين سينا بمحافظة رام الله، والمحكوم بالسجن لمدة (30 عاما)، يشتكي من أوجاع بالجانب الأيمن من البطن وبمنطقة مجرى البول والخصيتين.

ولفتت إلى أن الأسير "سمحان" يعاني من آلام في الصدر وخضع لفحوصات طبية وصور أشعة وتخطيط للقلب، وتبين أنه يعاني من الكوليسترول وضغط في القلب، إلا أن عيادة السجن تكتفي بإعطائه المسكنات فقط.

وحملت الهيئة، إدارة سجون الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن استمرار مسلسل الإهمال الطبي بحق المعتقلين، مطالبة المؤسسات الدولية بالقيام بدورها اللازم تجاه قضية المعتقلين.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون إسرائيل نحو 600 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة، منهم 23 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة.