الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

حماس تشيد بالدعم العربي والإسلامي لفلسطين بمونديال قطر

حجم الخط
الأعلام الفلسطينية بمونديال قطر
غزة-وكالة سند للأنباء

أشادت حركة حماس، اليوم الإثنين، بدعم الجماهير العربية والإسلامية و"الشعوب الحرة" لفلسطين، خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر.

وقالت حماس في بيان صحفي، إنها تعرب عن اعتزازها وتقديرها "لجماهير أمتنا العربية والإسلامية، وللجماهير الحرّة، التي رفضت الاحتلال ودعمت فلسطين في جميع مباريات مونديال قطر 2022".

وأضافت أن هذا الدعم بمثابة انتظار للشعب الفلسطيني ولعدالة قضيته الوطنية، وتأكيد بأن فلسطين ما زالت حاضرة في الوجدان رمزًا للنضال من أجل الحرية.

وتابعت: "يعكس هذا التضامن رفض الشعوب لأشكال التطبيع كافة مع الكيان الصهيوني المحتل، الذي يحاول عبثًا اختراق وعي المنطقة وشعوبها التي عبّرت عن أصالتها وحبّها لفلسطين".

وشددت حماس على أن "القدس ستبقى عربية إسلامية وقبلة لكل الأحرار في العالم".

وتشهد قطر التي تستضيف كأس العالم 2022 اهتمامًا واسعًا وبروزًا قويًا لفلسطين في أجواء المونديال. ولا تكاد مباراة أو حدث أو فعالية تشجيعية إلا وتواجد فيها علم فلسطين رغم أن فريقها لا يشارك في البطولة.

وانتشرت بعض المشاهد على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر رفض الكثير من المشجعين العرب التحدث لوسائل إعلام إسرائيلية متواجدة في قطر لتغطية فعاليات كأس العالم في إشارة إلى تأييد الفلسطينيين.

على الرغم من عدم اعترافها رسميًا بإسرائيل، سمحت الدوحة لبعض الصحفيين الإسرائيليين بالسفر مباشرة إلى الدولة المضيفة كجزء من ترتيب توسط فيه الفيفا.

ولكن على عكس الشبكات الأجنبية الرئيسية الأخرى الموجودة في وسط الدوحة، يتجول الإسرائيليون دون استوديو رسمي.