الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أمريكا تتحمل مسؤولية كبرى"..

أبو ردينة: "إسرائيل" أعلنت حربا يومية على الفلسطينيين

حجم الخط
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت الرئاسة الفلسطينية اليوم الثلاثاء إن الحكومة الإسرائيلية أعلنت الحرب اليومية على الشعب الفلسطيني، محملةً إياها والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن جرائم الاحتلال المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية كبرى عن جرائم الاحتلال باعتبارها الراعية الوحيدة لدولة الاحتلال في العالم سلاحا وتمويلا وفي المحافل الدولية وعليها أن تعيد حساباتها.

وأشار "أبو ردينة" في تصريحات إذاعية صباح اليوم، إلى أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم ويجب أن تحاسب عليها.

وأردف: "الحكومة الإسرائيلية الحالية واليمينية القادمة أعلنتا الحرب اليومية على الشعب الفلسطيني".

واستطرد: "حرب حكومات الاحتلال ضد شعبنا واستباحة دمه، ستفشل في تركيعه والنيل من عزيمته، كما فشلت طيلة العقود الماضية".

ودعا الإدارة الأمريكية إلى ضرورة اتخاذ "مواقف جدية" تردع دولة الاحتلال عن مواصلة جرائمها التي تزعزع الاستقرار في المنطقة بأسرها.

ونبه إلى مقاطعة السلطة الفلسطينية الإدارة الأمريكية السابقة ثلاث سنوات؛ "القيادة قادرة على اتخاذ قرارات تحمي مصالح شعبنا وتحافظ على قرارها المستقل".

واستطرد: "على إسرائيل أن تعي أنها معزولة وعلى الادارة الأمريكية أن تراجع سياساتها؛ لأنها تقف وحدها حامية للتصرفات الإسرائيلية ولا تصدر أي مواقف حقيقية أو جدية وتعطي فقط الوعود".

وارتقى الليلة الماضية وصباح اليوم ثلاثة شهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر مواجهات أعقبت اقتحام بلدتي كفر عين برام الله وبيت أمّر في الخليل، وهم  جواد وظافر عبد الرحمن ريماوي، ومفيد اخليّل.

وبهم يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ مطلع العام الجاري، في الضفة الغربية ومدينة القدس، وقطاع غزة إلى 205 مواطنين، بينهم 5 مسنين و13 فلسطينية، بالإضافة لـ 47 طفلًا، وفق إحصائية نشرتها وزارة الصحة.