الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"ساحة ملتهبة".. عواودة: الضفة أعلنت ركوب سفينة طوفان الأقصى

حجم الخط
إحراق جيب إسرائيلي.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

قالت الناشطة السياسية الفلسطينية، انتصار العواودة، إن انطلاق المسيرات في الضفة الغربية "إعلان الركوب في سفينة الطوفان؛ ساحتها ملتهبة وستزداد ضرباتها قوة هذه الأيام".

وصرحت العواودة في بيان صحفي لها اليوم الجمعة، بأن "طوفان الأقصى انطلق، وسفينة التحرير والنجاة تحمل أهل الأرض الأحرار والشرفاء نحو شاطئ الحرية لتصدح الحناجر بتكبيرات النصر في باحات المسجد الأقصى".

وأضافت: "ابن الضفة والقدس والداخل المحتل شريك الأرض والدم وواجب الدفاع والتحرير، لن يستكين ولن ترهبه الاعتقالات والتهديد، فواجب التحرير ليس حكرًا على غزة وحدها".

وجاء في تصريحاتها: "اليوم هو يوم التئام الجبهات الفلسطينية في كل أماكن تواجدهم، وكل الشعوب العربية والإسلامية يحملون مسؤولية الدفاع عن مسجدهم ومقدساتهم، فالأقصى لكل المسلمين".

وبعد صلاة الجمعة اليوم، انطلقت عشرات المسيرات في مختلف أنحاء الضفةِ الغربيةِ والقدس تلبية لدعوات النفير والحشد في جمعة "طوفان الأقصى"، وتلبية لنداء المقاومة في غزة، أعقبها مواجهات واشتباكات مسلحة "عنيفة".

وكانت حركة حماس، قد دعت جماهير شعبنا وأبناءها بالضفة الغربية إلى النفير والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه خلال معركة "طوفان الأقصى"، وللمشاركة الواسعة في الفعاليات الجماهيرية في عموم مدن الضفة.

كما دعت الحركة جماهير شعبنا الفلسطيني وجماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى النفير العام في "جمعة طوفان الأقصى"، نصرة للقدس والأقصى وغزة.