الساعة 00:00 م
السبت 28 يناير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.26 جنيه إسترليني
4.85 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.74 يورو
3.44 دولار أمريكي

محدث بالصور نابلس: 20 إصابة برصاص وغاز الاحتلال في أوصرين

حجم الخط
مواجهات أوصرين 3.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب 20 مواطنًا فلسطينيًا، اليوم السبت، برصاص وغاز جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" الطبية، في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم، إن طواقمها تعاملت مع 20 إصابة خلال المواجهات التي اندلعت اليوم في بلدة أوصرين، جنوبي نابلس.

وتوزعت الإصابات، وفق بيان "الهلال الأحمر"، على النحو التالي: 5 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط؛ نُقلت واحدة إلى مستشفى "رفيديا" الحكومي، و15 حالة اختناق بالغاز المُدمع؛ عولجت ميدانيًا.

مواجهات أوصرين 2.jpg
واندلعت اليوم السبت، مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة أوصرين جنوبي نابلس، خلال مسيرة طالبت بتسليم جثمان الشهيد عمار حمدي مفلح.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات الشبان أغلقوا الشارع الرئيسي عند مفترق البلدة بالإطارات المطاطية المشتعلة، في حين أطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

مواجهات أوصرين 3.jpg
مواجهات أوصرين.jpg
وكان نشطاء قد تداولوا، اليوم وأمس، دعوات شبابية للتجمع وسط بلدة أوصرين، والانطلاق بمسيرة نحو منزل الشهيد عمار حمدي مفلح، للمطالبة بتسليم جثمانه.

واستشهد "مفلح" مساء أمس الجمعة، بعد أن أطلق جندي إسرائيلي الرصاص عليه من مسدس، من مسافة الصفر، في بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس، ولا زال الاحتلال يحتجز جثمانه.

مواجهات أوصرين 4.jpg