الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية" تحذّر من مخاطر حقيقية تهدد "الأقصى"

حجم الخط
اقتحامات الأقصى.webp
رام الله-وكالة سند للأنباء

حذّرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، من مخاطر حقيقية تهدد المسجد الأقصى، على وقع دعوات إسرائيلية لاقتحامه بشكل واسع خلال الأيام القادمة.

وأدانت الوزارة في بيان مكتوب، "اقتحامات غُلاة المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى بشكل يومي وأدائهم طقوسا تلمودية في باحاته، بحراسة وحماية من شرطة الاحتلال وجنوده".

ونددت أيضا بإقدام سلطات الاحتلال على تعليق لافتات عند مدخل باب المغاربة تُشجع المستوطنين على تلك الاقتحامات.

وأشارت إلى ما تتعرض له القدس من عمليات أسرلة وتهويد متواصلة، بما في ذلك هدم المنازل والابعادات ومحاولة تغيير واقع المدينة وهويتها الحضارية، خاصة المناطق المحاذية للمسجد الأقصى.

ومنذ أسابع تحشد جماعات "الهيكل" المتطرفة أنصارها لتنفيذ اقتحامات جماعية واسعة للمسجد في عيد "الحانوكاه" الذي يبدأ في 18 ديسمبر ويستمر لثمانية أيام، وسط دعوات صريحة لتأدية صلوات جماعية، ومحاولة إضاءة "شموع العيد" داخل المسجد.

وأمس، حذّر رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي، من مخاطر وتداعيات تكثيف اقتحامات المسجد الأقصى المبارك في عيد الأنوار العبري "الحانوكا"، تزامنًا مع الأصوات اليمينية المتطرفة التي تتوعد المسجد بمزيدٍ من الانتهاكات.

وقال "هدمي" في تصريحٍ خاص بـ "وكالة سند للأنباء" إن الأيام القادمة ستشهد تدنيسًا أشد خطورة وإجراءات أكثر صرامة بحق المسجد الأقصى والمعتكفين والمرابطين فيه، خلال العيد اليهودي المرتقب.