الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الجامعة العربية تدعو لتكثيف الجهود الدولية لإنهاء الاحتلال

حجم الخط
الجامعة العربية
القاهرة-وكالة سند للأنباء

دعت الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، إلى تكثيف الجهود الدولية الفعلية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وشدد الأمين العام المساعد، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، سعيد أبو علي، على ضرورة تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة في العودة والحرية والاستقلال.

ودعا أبو علي في تصريح صحفي، الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى "سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قرارها الهام بشأن نظر محكمة العدل الدولية في الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين المعترف بها دوليا والعضو المراقب بالأمم المتحدة".

وأضاف أنه "قد آن أوان إنهاء الاحتلال وإنفاذ قرارات الشرعية الدولية".

ورحب أبو علي باعتماد الجمعية العامة أمس قرارات اللجنة الرابعة الخاصة بالقضية الفلسطينية والجولان العربي السوري المحتل، موجها التحية للدول التي صوتت لصالح تلك القرارات "والتي وقفت مع العدل والحق واحترام القانون".

وأشاد بتمديد ولاية وكالة "أونروا" لثلاث سنوات مقبلة وفقا للقرار المعنون "مساعدة اللاجئين الفلسطينيين" والذي أعتمد بأغلبية 157 صوتا لصالح القرار، والمتضمن في فقرته السادسة تمديد ولاية الأونروا حتى نهاية يونيو 2026.

ودعا الدول المانحة إلى أن ينعكس تصويتها على تمديد ولاية الوكالة في تقديم الدعم المالي لـ"أونروا" وتوقيع اتفاقيات تمويل متعددة السنوات معها لتمكينها من القيام بمهامها وتقديم خدماتها الأساسية لأكثر من 5.7 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس.

وأكد أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ستستمر في دعم "أونروا" وتعزيز الشراكة بينهما لتمكينها من القيام بمهام ولايتها وفقا لتفويضها الأممي.