الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

خاص بالفيديو إصابة المحررة دينا جرادات بجلطة.. عائلتها تروي التفاصيل

حجم الخط
الأسيرة المحررة دينا جرادات
جنين - وكالة سند للأنباء

أصيبت الأسير المحررة دينا نايف جرادات (23عامًا)، بجلطة، الليلة الماضية؛ بسبب الإهمال الطبي الذي تعرّضت له فترة اعتقالها في السجون الإسرائيلية.

وقالت اتحاد جرادات شقيقة المحررة دينا، لـ "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأحد، إن شقيقتها المتواجدة في مشفى "ابن سينا" تُعاني من تخثرٍ في الدم أثَّر على الوجه والقدم واليد اليسرى بتوقف تحركهم، مُبيّنةً أن الليلة الماضية كانت الأصعب والأخطر على صحة شقيقتها.

وأشارت إلى أنه صباح اليوم جرى سحب الماء من جسدها؛ نتيجة علو نسبة الماء لديها، لافتةً أنها ستخضع بعد ساعة لصورة "رنين مغناطيسي".

يُذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أفرجت عن المحررة دينا جرادات يوم الجمعة، وبعد ساعة من الإفراج عنها جرى نقلها إلى المستشفى؛ نتيجة الإهمال الطبي الذي تعرضت له في السجون.

وتعاني "جرادات" من مرض نادر يسمى الاستسقاء الدماغي، وهي بحاجة كل فترة إلى سحب السوائل المتراكمة في الدماغ، حيث جرى نقلها عدة مرات لمشافي الاحتلال أثناء فترة اعتقالها.

وخلال نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ذكرت عائلة الأسيرة دينا جرادات في تصريحات صحفية، أن وضع ابنتهم الصحي تراجع خلال الشهور الماضية، بعد اعتقالها من قبل جيش الاحتلال، دون مراعاة لظروفها الصحية.

واعتقلت قوات الاحتلال "جرادات" في السابع من آب/ أغسطس الماضي، وهي طالبة إعلام في جامعة القدس المفتوحة.