الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

سياسة الإبعاد "فاشلة"..

هنية يهاتف الفلسطيني المُبعد صلاح الحموري

حجم الخط
هنية
إسطنبول - وكالة سند للأنباء

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الليلة الماضية، المحامي الفلسطيني والأسير المحرر صلاح الحموري، مؤكدًا أن سياسة إبعاد الاحتلال لـ "الحموري" عن مسقط رأسه مدينة القدس هي "سياسة فاشلة".

وأكد "هنية" أن الاحتلال حينما يصل إلى الانسدادات في عدم قدرته على مواجهة الفلسطينيين يلجأ لمثل هذه القرارات، معتقدًا أنه بذلك يكسر إرادة الشعب ويُغيب الحقائق الكامنة في النفوس، وفق ما أورده موقع "حماس" الرسمي.

وتابع، "هذه القضية تبقى على أجندة تحركات الحركة السياسية والإعلامية والقانونية، موضحًا، "القرار يتعلق بشخص لكنه يمس الكرامة الوطنية التي يجب أن يدافع عنها الكل الفلسطيني".

من جانبه عبّر المبعد الفلسطيني صلاح الحموري عن شكره العميق وامتنانه لاتصال رئيس الحركة والرسالة التي حملها هذا الاتصال، مؤكدًا استمراره في طريق الدفاع عن قضيته وحقه كإنسان فلسطيني يجب أن يعيش في وطنه وعلى أرضه.

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أبعدت سلطات الاحتلال الأسير المقدسي صلاح الحموري إلى فرنسا، بعد 9 أشهر من اعتقاله إداريًا.

و"الحموري" متزوج وهو أب لطفلين، ويحمل هوية القدس، إضافة للجنسية الفرنسية، ويعمل في مجال حقوق الإنسان، وتعرض للاعتقال والملاحقة، وأمضى في سجون الاحتلال نحو 10 سنوات.

وفي 2 ديسمبر/ كانون أول الجاري صرّحت والدته، دينيس، وهي مواطنة فرنسية، أن "السلطات الإسرائيلية أجبرت زوجة صلاح الفرنسية، على مغادرة القدس مع أبنائه إثر رفض طلب لم شملها بزوجها".

وكانت الحكومة الفرنسية طالبت سلطات الاحتلال في أكثر من مرة بالإفراج عن المحامي "الحموري"، وتمكينه من العيش في القدس مع عائلته.