الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الأحرار": استمرار جرائم الاحتلال تستدعي تعزيز الوحدة والمقاومة

حجم الخط
أعمال المقاومة
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت حركة الأحرار الفلسطينية، إن استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وعربدة مستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، تستدعي تعزيز الوحدة والقوة، وتصعيد أعمال المقاومة في مدن الضفة الغربية.

وأكدت "الأحرار" في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه أن جرائم المستوطنين تتزايد في ظل مؤشرات تصاعد التطرف داخل "إسرائيل"، الذي ظهر في نتائج الانتخابات الأخيرة.

وأشارت إلى أن حرق مركبات الفلسطينيين ومهاجمة منازلهم في مدينة نابلس، والمدن الفلسطينية كافة، أعمال إجرامية لن تردعها إلا تصعيد عمليات المقاومة.

ودعت الأحرار الشعب الفلسطيني لتشكيل لجان حماية شعبية بإسناد المقاومة؛ للتصدي لعدوان الاحتلال وعربدة مستوطنيه، لافتةً أن الفلسطينيين قادرون ويملكون الإرادة والأدوات لتحقيق ذلك.

وعادة ما يشن مستوطنون اعتداءات بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، في مناطق الضفة الغربية، وسط تساهل سلطات الاحتلال معهم، ضمن مساعٍ رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

ونفذ المستوطنون 838 اعتداءً على الفلسطينيين منذ مطلع العام، تراوحت بين الاعتداء وإلحاق الضرر بالممتلكات وإلقاء الحجارة، بحسب معطيات إسرائيلية.