الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالفيديو قياديون: الوحدة الوطنية والمقاومة هي السبيل لردع الاحتلال

حجم الخط
قياديون فلسطينيون
غزة - وكالة سند للأنباء

أجمع قياديون فلسطينيون في قطاع غزة اليوم الإثنين، خلال أحاديث منفصلة لـ"وكالة سند للأنباء"، على ضرورة تكاتف الجهود بدءاً بالوحدة الفلسطينية؛ للوقوف في وجه حكومة الاحتلال الإسرائيلي واعتدائها المستمر في مدينة القدس وتهجير الفلسطينيين.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب إن الاحتلال الإسرائيلي يريد اقتلاع الفلسطينيين في جميع أماكن تواجدهم، وليس في القدس فحسب.

وشدد "حبيب" أن المطلوب فلسطينياً هي وحدة فلسطينية كتفاً بكتف ويداً بيد، إضافة لتحمل المسؤوليات والنهوض لمقاومة الاحتلال.

بدوره، أوضح الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، إن الاحتلال الإسرائيلي يصعد من محاولة التهجير في مدينة القدس عبر الاستهداف الممنهج في جبل المكبر، ما يعبر عن حالة التطهير العرقي التي تعد أكبر اشكال العدوان الذي يمكن أن يمارسه الاحتلال.

وحذر "قاسم" في تصريحات لـ"وكالة سند للأنباء" من عملية التهجير في جبل المكبر؛ لافتاً إلى أن معركة "سيف القدس" قد بدأت قبل عامين لمثل هذا السبب وهو - تهجير أهالي حي الشيخ جراح - ، ما يعطي الفرصة لتكرار مثل هذه العملية في حين تصاعدت الهجمة على الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة.

وأكد أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو تملك أجندة واضحة لاستهداف الوجد الفلسطيني، دون التفات للقوانين الدولية، ما يشكل خطورة وتفجيراً للأوضاع في المنطقة.

وتابع "قاسم"، "نحن أمام معركة كبيرة متعلقة بالوجود الفلسطيني"، ما يستدعي موقفاً فلسطينياً شاملاً لمواجهة هذا الخطر في مدينة القدس وجبل المكبر.

من جانبه، أشار القيادي في حركة الجبهة الديمقراطية لـ"وكالة سند للأنباء" إلى أن وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي إيتمار بن غفير، يسعى لابتزاز "نتنياهو"؛ للمحافظة على ائتلاف الحكومة الحالي، ما يجعله يسن القوانين التي تهدف إلى عملية التهجير للشعب الفلسطيني.

أما نائل أبو عودة القيادي في حركة المجاهدين، أكد أن المطلوب الفلسطيني في ظل هذا التوقيت الحساس، هو تبني استراتيجية وطنية تتبنى خيار المقاومة المسلحة، وهو السلاح الأقوى لمواجهة حكومة "نتنياهو"، التي لا تفهم إلا لغة المقاومة.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم أربعة منازل و"بركسا"، في بلدة جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس، ضمن سياستها التصعيدية ضد الفلسطينيين في المدينة المقدسة.

ويلاحق خطر الهدم 132 منزلًا في بلدة جبل المكبر خلال الفترة القريبة القادمة؛ بحجة "البناء دون ترخيص" في الوقت الذي تُكثف فيه سلطات الاحتلال من عمليات البناء الاستيطاني بمدينة القدس.