الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محدث "الفصائل" تنعى شهداء الضفة: المقاومة هي السبيل لردع الاحتلال

حجم الخط
أعمال مقاومة
رام الله - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا الليلة الماضية وصباح اليوم الثلاثاء برصاص الاحتلال الإسرائيلي، إثر مواجهات أعقبت اقتحام بلدتي كفر عين برام الله وبيت أمّر في الخليل.

حماس: لن نقف مكتوفي الأيدي

وقالت حركة حماس في بيان لها إن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ولن يصمت أمام إراقة دمائه.

وأكدت "حماس" على استمرار المقاومة بكل أشكالها، وأن حالة الاشتباك مع الاحتلال ستبقى السبيل نحو الحرية.

من ناحيتها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين جريمة الإعدام الميداني التي ارتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشقيقين جواد وظافر ريماوي (22 و21 عاماً)، والشاب مفيد محمد اخليل (44 عاما).

وطالبت "الخارجية" المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينية، داعيةً المحكمة الجنائية الدولية لسرعة الانتهاء من تحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

الجهاد: ارتقاء الشهداء سيشعل المزيد من الغضب

من جانبها،  شددت حركة الجهاد الإسلامي أنّ جيش الاحتلال لن يهنأ بالأمن على حساب الدم الفلسطيني، وأن ارتقاء الشهداء سيشعل المزيد من الغضب والانتفاضة في كل الساحات.

وأوضحت "الجهاد" أن استمرار جرائم الاحتلال واستباحة مدن الضفة والقدس لن يثني الشعب الفلسطيني عن الاستمرار في صموده، داعيةً إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني واحتضانه لمقاوميه حتى زوال الاحتلال عن أرضه.

بدورها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنّ تصعيد الاحتلال لعدوانه في مخيمات وبلدات ومدن الضفة الغربية، يأتي ضمن سياسة عنصرية ممنهجة، ما يتطلّب وحدة ميدانيّة على أعلى المستويات لصد هذا العدوان.

ودعت "الشعبيّة" المجتمع الدولي والمؤسّسات الحقوقيّة والإنسانيّة للتدخّل الفوري؛ لوقف انتهاكات الاحتلال ولجم توجّهات حكومة الاحتلال الإسرائيلية الجديدة.

"لجان المقاومة": المقاومة هي الحل لردع الاحتلال

من جانبها، شددت لجان المقاومة في فلسطين أن خيار المقاومة والمواجهة هو القادر على لجم الاحتلال، ومنع جرائمه وكنسه عن أرض فلسطين.

بينما أشارت حركة الأحرار، في بيان لها إلى أن الإجرام والاقتحامات المستمرة في الضفة الغربية، هو استمرار للحرب التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

ولفتت إلى أن زيادة هذه الانتهاكات تأتي نتيجة التحريض المستمر من جانب قادة الاحتلال الإسرائيلي، "الذين يروا في الدم الفلسطيني سُلماً لهم للوصول لسدة الحكم".

بدورها، أكدت وزارة التربية والتعليم أن جريمة إعدام الشقيقين الطالبين في جامعة بيرزيت، جريمة نكراء تأتي نتيجة للصمت الدولي المُطبق تجاه ظلم الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه.

وجددت الوزارة مطالبتها للمؤسسات والمنظمات الإنسانية والحقوقية والإعلامية كافة، لتحمل مسؤولياتهم والوقوف وقفة جادة للجم هذه الممارسات الإجرامية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، دعت حركة المجاهدين الفلسطينية، الشبان المقاومين للتصعيد من ضرباتهم الصائبة تجاه جيش الاحتلال.

وارتقى الليلة الماضية وصباح اليوم ثلاثة شهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر مواجهات أعقبت اقتحام بلدتي كفر عين برام الله وبيت أمّر في الخليل، وهم  جواد وظافر عبد الرحمن ريماوي، ومفيد اخليّل.

وبهم يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ مطلع العام الجاري، في الضفة الغربية ومدينة القدس، وقطاع غزة إلى 205 مواطنين، بينهم 5 مسنين و13 فلسطينية، بالإضافة لـ 47 طفلًا، وفق إحصائية نشرتها وزارة الصحة.