الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

احتجاجاً على سياسة الإهمال الطبي..

أسرى "عوفر" يشرعون بخطوات تصعيدية في السجون

حجم الخط
إرجاع وجبات الطعام
رام الله - وكالة سند للأنباء

شرع أسرى سجن "عوفر" الإسرائيلي، بتنفيذ خطوات تصعيدية؛ احتجاجاً على سياسة الإهمال الطبي المتعمد الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين.

وفي التفاصيل، أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الأسرى أرجعوا بالأمس وجبة الإفطار، وهم بصدد مقاطعة كافة العيادات غدا، والقيام بخطوات إضافية ما لم تستجب ادارة السجون لأبسط حقوقهم في تلقي العلاج المطلوب.

 في حين يواصل الاحتلال سياسته الممنهجة ضد الأسرى بشكل عام والمرضى منهم بشكل خاص، بهدف قتلهم بشكل بطيء مبطن، وفقاً لـ"هيئة الأسرى".

واستعرضت "الهيئة" عدداً من الحالات المرضية لأسرى يقبعون في سجن عوفر، حيث يعاني الأسير إسلام الحجازي ( 25 عاما) من بيت لحم، من وجود ورم في دماغه تم استئصاله مسبقا، لكنه عاد مجددا، وهو بحاجة ماسة لتلقي علاج سريع كي لا يتفاقم الأمر.

ويعاني "الحجازي" من إصابات في قدميه تعيق حركته، تعرض لها أثناء اعتقاله، وتسببت له بآلامٍ كبيرة، وهو بانتظار أن تجرى له عملية لاستخراج الشظايا، في حين تماطل عيادة السجن بإعطائه موعد لذلك.

أما الأسير خالد كامل نوابيت (44 عاما) من رام الله، يعاني من انفجار في أحد صمامات القلب واعتقل قبل يومين من خضوعه لعملية جراحية.

وماطلت إدارة سجن "عوفر" بالأسير "نوابيت"، وأصبح يعاني مؤخراً من أعراض جديدة، فلا يستطيع رفع يده أو تحريك ركبته، الى جانب شعوره بضيق تنفس منذ عام 2019، بسبب عدم قدرة صمام القلب على ضخ الدم للجسم بالشكل الكافي.

والأسير "نوابيت" متزوج ولديه 4 أولاد، وهذا سابع اعتقال له، حيث أمضى ما مجموعه أكثر من 7 سنوات خلال الاعتقالات السابقة.