الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"جبارين" ينفي ما تتناقله وسائل إعلام عن تفاصيل صفقة تبادل جديدة

حجم الخط
زاهر جبارين عضو المكتب السياسي لحركة حماس
غزة - وكالة سند للأنباء

نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين، صباح اليوم الأربعاء، ما تتناقله بعض وسائل إعلام حول تفاصيل لصفقة تبادل جديدة للأسرى مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد "جبارين" في تصريح صحفي مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء" أن ما تناقلته بعض وسائل إعلام الاحتلال، حول تفاصيل تتعلق بتقدم مفاوضات لتبادل الأسرى، "غير صحيح".

وشدد "جبارين" أن المقاومة ستعمل بكل السبل المتاحة لتحرير الأسرى كافة من سجون الاحتلال.

وكان رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، حذّر مؤخرًا من إغلاق ملف مفاوضات تبادل الأسرى بشكل نهائي ردًا على مماطلة "إسرائيل" المستمرة، قائلًا: "إزاء مماطلة الاحتلال نعلن أننا سنمهله وقتًا محدودًا لإتمام صفقة تبادل وإلا سنغلق ملف الجنود إلى الأبد، وسنجد طريقة أخرى لتحرير أسرانا".

وتأسر كتائب القسام أربعة أسرى إسرائيليين، هم: أورون شاؤول وهدار غولدين، وهما جنديان أُسرا خلال حرب عام 2014 على غزة، وتقول إسرائيل إنهما قُتلا، وهو ما ترفضه عائلتيهما.

والأسيران الآخران هما هشام السيد، وأفيرا منغستو، وهو من أصل إثيوبي، وكلاهما دخلا غزة في ظروف غامضة، وكشفت "القسّام" في يونيو/ حزيران الماضي، عن تدهور صحة الإسرائيلي "السيد".

يُذكر أنه منذ سنوات تجري مفاوضات غير مباشرة متقطعة بين إسرائيل و"حماس"؛ من أجل إبرام صفقة تبادل جديدة برعاية عدة دول أبرزها مصر، لكنها لم تُحقق حتى الآن أي تقدم ملموس بعد.