الساعة 00:00 م
الأربعاء 22 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

النخالة: الضفة في حالة انتفاضة مسلحة حقيقية

حجم الخط
زياد النخالة
بيروت-وكالة سند للأنباء

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، مساء اليوم الخميس، إن ما يحصل اليوم في الضفة الغربية هو بمثابة انتفاضة مسلحة حقيقية.

وأضاف النخالة في مقابلة مع منصة رقمية تابعة لقناة "الميادين" الفضائية: "ما يقع في الضفة يقع في غزة، ضد عدو واحد، وسنستمر في القتال رغم كل التهديدات".

ووصف عام 2022 بأنه عام الصمود والتحدي للشعب الفلسطيني وشهد معركة وحدة الساحات (في غزة في شهر أغسطس) إلى جانب إنشاء كتيبة جنين".

وأضاف: النخالة: "نحن أمام تحدى كبير وهذا العام (2023) نستقبله بكل صمود وإرادة لتعزيز المقاومة وصفوف قوانا الفلسطينية".

وتابع: "نحن أمام عام ملئ بالتحدي والمواجهة ولا خيار أمامنا الا الوحدة والقتال وعلينا أن نقاتل جميعا بلا تردد".

وأضاف: عام 2023 مبشر على وحدة المقاتلين في الميدان ونحن على استعداد لأوسع تعاون على قاعدة المقاومة لأن هذه المرحلة تفرض علينا استحـقــاق الوحدة والمقاومـة في الميدان".

وزاد قائلا: "نحن في معركة مفتوحة ومستمرة مع العدو، والموقف ليس مرتبط فقط بنتائج وحدة الساحات، وما يجري في الضفة هو امتداد للمعركة ولمشروع المقاومة الذي انطلق منذ انطلاق مقاومة المشروع الصهيوني".

وشدد على أن "قضية الأسرى أولوية عالية وهامة لشعبنا الفلسطيني ولكافة قوى المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)"، داعيا "قوى المقاومة كافة إلى قتال العدو الصهيوني الذي يستهدفنا ويرمينا بقوس واحدة".