الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

طالبت المقاومة بالرد..

محدث جهات فلسطينية: جرائم الاحتلال سترتد عليه

حجم الخط
فصائل فلسطينية.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل وجهات فلسطينية، اليوم الاثنين، الشهيدين محمد سامر حوشية وفؤاد محمد عابد، من جنين، مؤكدة أن حكومة الاحتلال بدأت العام الجديد بـ "سفك" دماء المواطنين الفلسطينيين وإعدامات ميدانية.

ونددت الفصائل بهدم منزل الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد في بلدة كفر دان، غربي مدينة جنين، وهما منفذا عملية "كمين الجلمة".

"فتوح": ما يحدث إرهاب دولة..

من جانبه، أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، الجريمة التي نفذها جيش الاحتلال، فجر اليوم، في بلده كفر دان غربي جنين، بإعدام الشهيدين محمد حوشية وفؤاد عابد.

وقال فتوح في بيان صحفي، إن ما يحدث هو إرهاب دولة لمجموعة من المجرمين يشكلون حكومة، تهدف إلى القتل والدمار وسرقة الأرض.

وحمل، المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة بسبب صمته عما يحدث على الأرض، وتغطيته على جرائم الاحتلال.

"حماس": دماء الشهداء ستشعل ثورة..

بدورها، شددت حركة "حماس" على أن تصاعد جرائم الاحتلال "لن تزيدنا إلا قوّة وإصراراً على المقاومة ومواجهة إرهاب وفاشية حكومة الاحتلال الجديدة".

وزفت "حماس" شهيديْ الفجر في جنين. مؤكدة "عزم الشعب الفلسطيني على مواصلة المقاومة وصدّ عدوان الاحتلال".

واستطردت في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، على أن "كل قطرة دم على تراب الوطن ستشعل ثورة تقض مضاجع المحتلين".

ووجهت التحية لأجنحة المقاومة كافة في الضفة الغربية؛ "الذين استبسلوا في صدّ العدوان على جنين ونابلس، والتحية لشعبنا الصامد في أرجاء الوطن، والمرابط في ساحات المسجد الأقصى المبارك".

"الديمقراطية" تدعو لمواجهة ميدانية..

وقالت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، إن "الحكومة الفاشية الإسرائيلية تبدأ العام الجديد بتنفيذ أولى حلقات برنامجها الدموي بالإعدامات الميدانية والتعطش لدماء أبناء شعبنا الفلسطيني وهدم منازل الآمنين".

وشددت "الديمقراطية" في بيان مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء" صباح اليوم، على أن "الشعب الفلسطيني حسم خياراته أنه لا يمكن مجابهة تلك الحكومة إلا بالمواجهة الميدانية في مقاومة شعبية تجمع بين كل أساليب النضال والكفاح".

"المجاهدين": جرائم الاحتلال لن توقف المقاومة..

أكدت "حركة المجاهدين الفلسطينية"، في تصريح لها حصلت عليه "وكالة سند للأنباء"، أن "الدماء التي تسيل على ثرى فلسطين الطاهرة لا تذهب هدراً بل تزهر عزاً وانتصاراً، وتُسرج قناديل النصر على طريق التحرير".

وقالت إن هذه الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه "لن تُثني شعبنا ومقاوميه عن الاستمرار في مواجهة المحتل".

وصرحت بأن "سياسة هدم منازل الشهداء في الضفة، سياسة فاشلة تعبر عن عقلية صهيونية انتقامية"، مطالبة بـ "إشعال اللهيب" تحت أقدام الاحتلال ومستوطنيه.

"الأحرار" تطالب بـ "وحدة" الصف والمواجهة..

من جهتها، قالت حركة "الأحرار": "ستبقى بارود النار في أيدي المجاهدين لتحرق الاحتلال وتشتت أركانه وتدمر كيانه".

وأفادت "الأحرار" في تصريح صحفي لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن جرائم الاحتلال المتصاعدة "لن تنال من عزيمة شعبنا أو توقف مقاومته".

ونبهت إلى أن تلك الجرائم "سترتد على الاحتلال بالمزيد من الصمود والثبات والاشتباك والمواجهة للجم عدوانه".

ودعت "الأحرار"، المقاومة في الضفة الغربية لـ "أخذ زمام المبادرة" وتوحيد الصفوف في الميدان ووضع الخطط والتكتيكات اللازمة "لقطع أذرع الاحتلال وكسر معادلة الاقتحامات اليومية في الضفة والقدس".

وفجر اليوم، استشهد الشابان محمد سامر حوشيه وفؤاد محمد عابد وأصيب آخرون برصاص الاحتلال خلال اشتباك مسلح أعقب اقتحامها بلدة كفر دان غربي مدينة جنين، ومحاصرتها منزلي منفذي عملية "كمين الجلمة".