الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الخارجية": برنامج حكومة نتنياهو يُهدد بتفجير المنطقة

حجم الخط
مواطن فلسطيني خلال فعالية سلمية ضد الاستيطان.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين، من أن تنفيذ برنامج حكومة بنيامين نتنياهو في الضفة الغربية ومدينة القدس "يهدد بتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها".

وقالت "وزارة الخارجية" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الثلاثاء، إن ممارسات حكومة نتنياهو تعكس "عنجهية" اليمين الإسرائيلي الحاكم واستخفافه بالمواقف والمطالبات الدولية الداعية لوقف جميع أشكال التصعيد والإجراءات أحادية الجانب غير القانونية.

وطالبت مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني عبر ترجمة المواقف والأقوال إلى أفعال.

ودعت، الأمن الدولي إلى اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لضمان تنفيذ واحترام تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وأردفت الوزارة: "إن سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع النزاعات والصراعات بالعالم يجحف بمصداقية المنظومة الدولية، ويفقد مجلس الأمن باعتباره القيم على تطبيق القانون الدولي ما تبقى له من مصداقية".

وشددت على ضرورة أن يضع مجلس الأمن الدولي "حدًا" للاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وتوفير الحماية لفرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين.

ونبهت إلى ضرورة عدم اكتفاء المجتمع الدولي بـ "إطلاق مواقف وتعبيرات نظرية" رافضة للاحتلال والاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية. مؤكدةً أن ذلك "لن يجدي نفعًا مع حكومة نتنياهو المتطرفة وبرامجها العنصرية".

وأوضحت أن "ائتلاف نتنياهو" يتبنى مطالب الجمعيات الاستيطانية وينفذها في أرض دولة فلسطين، بما في ذلك "شرعنة" البؤر الاستيطانية العشوائية وتوسيع المستوطنات القائمة.

وبيّنت "الخارجية" أن تصعيد اعتداءات المستوطنين وعمليات الإعدام والقتل التي ينفذها جيش الاحتلال بسبب "شعورهم بحماية المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي لعربدتهم وجرائمهم".