الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث الاحتلال يمنع السفير الأردني من دخول المسجد الأقصى

حجم الخط
شرطة الاحتلال
القدس-وكالة سند للأنباء

منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، طريق السفير الأردني لدى دولة الاحتلال غسان المجالي، ورفضت إدخاله الى المسجد الأقصى المبارك عبر باب الأسباط.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اشترطت على السفير الحصول على إذن مسبق لدخول المسجد الأقصى، وهو ما رفضه السفير وأبدى احتجاجا على هذا الإجراء.

واعتبر السفير "المجالي" أن هذا الإجراء هو محاولة لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، والمساس بمكانة الأردن كراعٍ للأوقاف الإسلامية والمسيحة في القدس.

من جانبها استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، السفير الإسرائيلي لدى عمان، إلى مقر الوزارة، إثر إقدام أحد أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي على اعتراض "المجالي"، أثناء دخوله المسجد الأقصى المبارك.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، إنه تم إبلاغ السفير الإسرائيلي رسالة احتجاج شديدة اللهجة لنقلها لحكومته.

وأكد "المجالي" أن الحكومة الأردنية تدين كافة الإجراءات الهادفة للتدخل غير المقبول في شؤون المسجد الأقصى المبارك.

وأشار إلى أن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون المسجد.

ويعود تاريخ الوصاية الأردنية على القدس ومقدساتها إلى عام 1924، خلال فترة حكم الشريف الحسين بن علي، حيث تبرع حينها بمبلغ 24 ألف ليرة ذهبية؛ لإعمار المقدسات الإسلامية في الحرم القدسي الشريف.