الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"القسام" و"السرايا" تتصديان لاقتحام مخيم جنين والاحتلال يعترف بإصابة جنديين

حجم الخط
OCAnS.jpg
جنين-وكالة سند للأنباء

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام وكتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، أن مقاتليهم تصدوا لاقتحام مخيم جنين، فجر اليوم الخميس، بالرصاص والعبوات المتفجرة، واعترف الاحتلال الإسرائيلي بإصابة جنديين.

جاء ذلك في بلاغين عسكريين منفصلين للقسام وكتيبة جنين، حيث شهد مخيم جنين اشتباكات مسلحة عنيفة تزامنا مع اقتحامه من قوات الاحتلال، استشهد خلالها القيادي في كتيبة جنين أدهم محمد باسم جبارين (27 عاما)، والمعلم جواد فريد حسين بواقنة.

وقالت كتائب القسام إن مقاتليها خاضوا مع فصائل المقاومة اشتباكًا عنيفًا مع قوات خاصة إسرائيلية في منطقة "حارة الدمج وحارة الحواشين" في مخيم جنين واستهدفوها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وأضافت أنهم خاضوا اشتباكات بشراسة من نقاط الصفر الى جانب مقاتلي سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى".

فيما أبلغت "كتيبة جنين"، أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عدد من العبوات الناسفة في آليات الاحتلال وأعطبوا آلية وألحقوا أضرارًا بآلية أخرى بشكل مباشر.

وأشارت "كتيبة جنين" في تصريح مقتضب، إلى استهدافها قوات الاحتلال في محيط المخيم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة "وتحقيق إصابات مباشرة".

وذكرت منظمة انقاذ بلا حدود الإسرائيلية، أن جنديين من جيش الاحتلال أصيبا بجروح "طفيفة" بعد استهداف مركبة عسكرية بعبوة ناسفة من مقاومين فلسطينيين.