الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الخارجية تُطالب واشنطن بحث "إسرائيل" على وقف الأعمال الأحادية

حجم الخط
رياض المالكي
رام الله- وكالة سند للأنباء

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الخميس، الإدارة الأمريكية بالعمل من أجل وقف الأعمال الأحادية الجانب الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب لقاء سفراء وقناصل الدول الممثلة لدى الحكومة الفلسطينية، في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقال وزير الخارجية رياض المالكي، إنه "إذا ما أرادت الإدارة الأمريكية الهدوء والاستقرار في الأراضي الفلسطينية والمنطقة، عليها العمل على وقف الأعمال الأحادية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية الجديدة".

وأضاف: "الحكومة الفلسطينية ستقدم على مجموعة من الإجراءات لحماية الشعب الفلسطيني وقضيته في حال عدم تراجع الحكومة الإسرائيلية عن قرارات اتخذتها مؤخرًا".

وأشار "المالكي"، إلى أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى حماية دولية"، قائلًا: "الوضع على الأرض يتطلب توفير حماية دولية".

ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، إلى الخروج من إطار المناشدات والإدانات الدولية إلى خطوات عملية رادعة لانتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة.

وأكد "المالكي" على ضرورة التحرك العاجل من خلال دولهم لفضح هذه الانتهاكات ووقفها وتحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني.

ومنذ أشهر تشهد الضفة الغربية تصعيدًا ملحوظًا في التوتر جراء اقتحامات واعتقالات إسرائيلية، تفجر اشتباكات بين جيش الاحتلال والفلسطينيين، ما يسفر عن وقوع شهداء وإصابات، كان آخرهم ارتقاء الشهيدين جواد فريد بواقنة وأدهم محمد جبارين في مخيم جنين.