الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"مركزية فتح" تؤكد على أهمية وقف الإجراءات الأحادية الجانب

حجم الخط
اللجنة المركزية لحركة فتح
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، على أهمية وقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب، المتمثلة بوقف الاستيطان وهدم البيوت وتهجير السكان الفلسطينيين من منازلهم، والحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى.

وجددت اللجنة في ختام اجتماع عقدته مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة بمدينة رام الله بحضور الرئيس محمود عباس، تأكيدها على الموقف السياسي الفلسطيني المتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني والثوابت الوطنية.

وأعربت، عن أملها بأن يؤدي وقف الإجراءات الأحادية الجانب إلى فتح أفق سياسي وصولا إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وعاصمتها القدس.

وأشادت "مركزية فتح" بصمود أبناء الشعب الفلسطيني على أرضهم، ومواجهتهم الإجراءات العنصرية من قبل حكومة الاحتلال وجيشها، واعتداءات المستوطنين، في كافة أماكن تواجدهم.

وعبرت عن تقديرها واعتزازها بالأسرى الفلسطينيين، الذين يخوضون الصعاب أمام المحتل الذي يحاول بكل السبل النيل من عزيمتهم وصمودهم.

ودعت الجميع إلى وحدة الصف الوطني، وتعزيز التماسك الاجتماعي وتصليب الجبهة الداخلية، في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني وقضيته والمشروع الوطني من تهديد وجودي بسبب سياسات وإجراءات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، ومن ضمنها الحصار المالي.

وطالبت اللجنة المركزية، المعلمين بالعودة للدوام حفاظا على مسيرة التعليم، وحرصا على مستقبل الطلبة، وخصوصا طلبة التوجيهي، مضيفة "نحن على ثقة بأن الحكومة ملتزمة بتنفيذ اتفاقاتها مع النقابات والاتحادات حال توفر الأموال".

ودعت الحكومة إلى مراجعة وتحديث قانون الخدمة المدنية، ووضع آليات وتدابير لحماية حقوق العاملين في الوظيفة العمومية من معلمين وأطباء وغيرهم.