الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

العاروري: الاحتلال سيدفع ثمن مجزرة جنين ورد المقاومة لن يتأخر

حجم الخط
نائب المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري
الدوحة - وكالة سند للأنباء

أكد نائب المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري، أن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمن المجزرة التي نفذها في مدينة جنين ومخيمها صباح اليوم الخميس والتي أسفرت عن 9 شهداء، مشددًا أن رد المقاومة لن يتأخر.

وأوضح "العاروري" في بيانٍ له وصل "وكالة سند للأنباء" أن إرادة الشعب الفلسطيني أقوى من جرائم الاحتلال، مشيرًا إلى أنّ جنين والضفة ستبقى عصية على الكسر، ولن يزيدها العدوان والاستهداف إلا قوةً وإصرارًا على المواجهة.

ودعا المقاومة للرد على الاحتلال والاشتباك معه في كل مناطق الضفة والأراضي الفلسطينية، موجهًا التحية لكل المقاومين الذين تصدوا للعدوان ودافعوا عن شعبهم وكبدوا قوات الاحتلال خسائر محققة.

وخاطب "العاروري" في بيانه الشعب الفلسطيني قائلًا "ندعو جماهير شعبنا الثائرة إلى أوسع مواجهة مع قوات الاحتلال بكل الوسائل المتاحة".

وشهد مخيم جنين صباح اليوم اقتحامًا إسرائيليًا واسعًا استمر لساعات، اندلع على إثره مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين، ما أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين بينهم سيدة مسنة وإصابة 20 آخرين منهم 4 حالات بوضعٍ حرج.

وخلال اقتحام المخيم وقع تبادل إطلاق نار بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسُمع دوي انفجارات، بحسب ما نقله مراسلنا عن شهود عيان، وأعلنت عنه لاحقًا أجنحة عسكرية في بيانات منفصلة، وصلت "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنها.

ووفقًا لما نُشر عن "كتائب القسام"، و"كتيبة جنين – سرايا القدس"، و"شهداء الأقصى"، فإن مقاتيلهم خاضوا اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في المخيم، مؤكدين استهدافه وآلياته بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وتناقل رواد منصات الواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تُظهر إسقاط طائرة درون صغيرة، لجيش الاحتلال بعد تحليقها في سماء مخيم جنين.

وفي أعقاب ما جرى اليوم، عبّر مسؤولون إسرائيليون للقناة "12" عن قلقهم من احتمال تطوّر الأحداث في جنين إلى تصعيد خطير، وسط الحديث عن استعداد جيش الاحتلال لاحتمال إطلاق صواريخ من قطاع غزة.