الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

رفضًا لاعتداءات الاحتلال.. وقفة شعبية غاضبة في عمان

حجم الخط
وقفة الأردن
عمان - وكالة سند للأنباء

نظم عشرات النشطاء الأردنيين، ظهر اليوم الجمعة، مسيرة شعبية غاضبة في العاصمة الأردنية عمان؛ رفضًا للسياسات الإسرائيلية المتطرفة المعادية للأردن وفلسطين.

وردد المشاركون في المسيرة شعاراتٍ تُحيي الشهداء الذين ارتقوا في مخيم جنين وفي كل أرجاء فلسطين، وأخرى داعمة للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة، مؤكدين على دعم المرابطين في القدس والمسجد الأقصى.

ورفع المتظاهرون لافتات عليها: "لا علم إلا علم المقاومة"، "الفوا الشهداء بالأعلام جاي يوم الانتقام"، "قدس الأقداس بتنادي إنتوا حراس يا ولادي".

وطالب المتظاهرون الحكومة الأردنية، بطرد السفير الإسرائيلي من العاصمة عمّان وإلغاء كافة المعاهدات والاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال ووقف التطبيع وقطع كافة العلاقات.

ودعوا الحكومات العربية والإسلامية والشعوب العربية والإسلامية، إلى التحرك العاجل لحماية المقدسات والفلسطينيين من العدوان الإسرائيلي الذي يتعرضون له في كل وقت.

وفجر اليوم، شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارات استهدفت مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في جنوب مدينة غزّة ووسط وشمال القطاع؛ بزعم الرد على إطلاق عدة صواريخ باتجاه بلدات الغلاف.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، بعد ساعات من استشهاد 10 مواطنين في الضفة الغربية، تسعة منهم خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها.