الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مقتل فلسطيني بجريمة إطلاق نار في جسر الزرقاء

حجم الخط
محمد عماش ضحية إطلاق النار في جسر الزرقاء.jpg
الناصرة - وكالة سند للأنباء

قُتل الشاب محمد عثمان عماش، في العشرينيات من عمره، من بلدة جسر الزرقاء في جريمة إطلاق نار، وهو الضحية الرابعة من جراء جرائم القتل في المجتمع العربي منذ فجر أمس الجمعة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الشاب "عثمان" قُتل عقب شجار نشب بين مجموعتين على خلفية نزاع عائلي وسط جسر الزرقاء.

وقالت "نجمة داود الحمراء"، إن طاقمها الطبي قدم العلاجات الأولية للمصاب، إذ عانى جروحًا خطيرة في جسده.

وأحيل المصاب، على وجه السرعة، إلى مستشفى "هيلل يافا" في الخضيرة لتلقي العلاج وهو موصول بجهاز التنفس الاصطناعي، وهناك أقر الطاقم الطبي وفاته بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وأمس الجمعة، قُتل 3 شبان في جريمتي إطلاق نار منفصلتين، الأولى أسفرت عن مقتل الشقيقين علي وخالد السعدي بمدينة الناصرة، فيما أسفرت الأخرى التي ارتكبت في أم الفحم عن مقتل الشاب همام أحمد أبو زرقة مصاروة من بلدة عارة.

وفي الناصرة، ارتكبت الجريمة في حي الكروم فجرًا حينما وصل القتلة إلى منزل الشقيقين السعدي وهم يرتدون قبعات الشرطة ويتقمصون شخصية عناصرها.

وطلب القتلة أن يفتحوا لهم باب المنزل بهدف إجراء تفتيش، وبعد أن فُتح الباب لهم قتلوا الشقيقين وفروا من المكان وهم يطلقون عيارات نارية تحذيرية بالهواء.

وفي أم الفحم، قتل الشاب مصاروة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار خلال تواجده داخل سيارة في حي "الجدوع" بالمدينة.

وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي إلى 9 ضحايا منذ مطلع العام 2023 الجاري، في الوقت الذي تتقاعس فيه شرطة الاحتلال عن القيام بدورها في توفير الأمن والأمان للمواطنين.

ويشهد المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني المحتل، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي يطالب المواطنون العرب شرطة الاحتلال القيام بعملها للحد من أعمال العنف والجريمة.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، خلال عام 2022 الماضي، 109 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021 تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.