الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تدهور مستمر للوضع الصحيّ للأسير موسى صوفان

حجم الخط
الأسير المريض موسى صوفان
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطينيّ، اليوم الأحد، إن الوضع الصحي للأسير المصاب بالسرطان موسى صوفان، في تدهور مستمر، وبشكل متسارع.

وأوضح النادي، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن صوفان المصاب بورم في الرئة، كان من المفترض أن يُكمل علاجه البيولوجي، نهاية العام المنصرم، إلا أنّ الإدارة تدعي أن العلاج غير متوفر في هذه المرحلة.

وأشار، إلى توصيات الأطباء بضرورة استكمال العلاج خلال مدة معينة، لمعرفة مسار العلاج اللاحق الذي يحتاجه، ولتشخيص طبيعة الورم الذي يعاني منه.

ولفت نادي الأسير، إلى أن صوفان يعاني من سعال شديد ومستمر، حرمه من القدرة على النوم، كما أنّ الأدوية التي يتلقاها هي بمثابة مواد مخدرة، حيث بدأت تؤثر على جسده، وحياته اليومية.

وأكد أنّ ما يجري مع الأسير صوفان، ما هو إلا جزء من سلسلة طويلة من الشّواهد التي تُؤكّد على الجريمة المتواصلة بحقّه، والمتمثلة بعملية قتل بطيء.

وأشار نادي الأسير، إلى تعرض الأسير قبل عدة سنوات لتعذيب نفسيّ، من خلال تلاعب الأطباء في الإفصاح عن وضعه الصحيّ الحقيقيّ، إلى أنّ تأكدت إصابته بسرطان في الرئة خلال العام المنصرم.

والأسير صوفان، المعتقل منذ عام 2003، والمحكوم بالسّجن مدى الحياة، تعرض للعزل الانفرادي عدة مرات، وخاض إضرابات عن الطعام، احتجاجًا على جريمة الإهمال الطبيّ المتعمد.

والأسير صوفان واحد من بين 17 أسيرًا مريضًا يقبعون في سجن "عسقلان"، أبرزهم، محمد عادل داود، ليد دقة، موفق عروق، فؤاد الشوبكي وهو أكبر الأسرى سنّا، إضافة إلى عثمان أبو خرج، ورياض العمور، ومحمد ابراش، وياسر ربايعة.

ويعاني 24 أسيرًا على الأقل من السرطان والأورام بدرجات مختلفة، من بين أكثر من 600 أسير من المرضى، ممن شُخصت حالاتهم.