الساعة 00:00 م
الأربعاء 21 فبراير 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.97 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"نيـوتـن غـزة" يُضيء عتمة خيمة عائلته النازحة في رفح

حماس تنعى شهداء "القسام" بأريحا: المقاومة ستواصل عملياتها البطولية

حجم الخط
pcsxo.jpg
أريحا-وكالة سند للأنباء

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الشهداء المقاومين الذين ارتقوا فجر اليوم في مخيم عقبة جبر بأريحا خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت حماس في بيان متوب، إن الشهداء ارتقوا بعد سلسلة من المواجهات مع قوّات الاحتلال ووصفتهم بأنهم "كوكبة من أبطال كتائب الشهيد عزّ الدين القسَّام".

والشهداء الخمسة هم: مالك عوني لافي (22 عامًا)، رأفت وائل عويضات (21 عامًا)، إبراهيم وائل عويضات (27 عامًا)، أدهم مجدي عويضات (22 عامًا)، ثائر عويضات (28 عامًا).

وقالت حماس: "إنَّ هذه الثلة المباركة من الشهداء التي ترتقي في ميدان الاشتباك ومواجهة العدو اليوم، تؤكّد مجدّداً أنَّ شعبنا ماضٍ في طريق المقاومة والتحرير، ولن ترهبه جرائم الاحتلال، ولن يُوهنه تخاذل المتخاذلين".

وأضافت "أنَّ المقاومة التي ضربت الاحتلال في القدس ردّاً على جريمته في مخيم جنين، قادرة على مواصلة عملياتها البطولية في أيّ بقعة من أرضنا المحتلة".

وأشادت بـ"شعبنا الصابر المرابط في عموم الضفة الأبية، وفي أريحا وعقبة جبر، الذي احتضن المقاومين الأبطال، وصمد في وجه حصار الاحتلال، وأعلن الغضب في وجه قواته المجرمة، واستطاع أن يلقنها درساً جديداً في البطولة لن تنساه".

وأضافت حماس "أنَّ أرضنا المباركة ستنبت في كلّ شبر منها بطلاً جديداً ومقاوماً عنيداً، يزرعون الرّعب في قلوب الاحتلال، حتّى دحره صاغراً من أرضنا".

واقتحمت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة فجر اليوم مخيم عقبة جبر وحاصرت بناية سكنية؛ في محاولة لاعتقال منفذي عملية إطلاق نار على مطعم إسرائيلي قرب المدينة قبل 10 أيام.

واندلع على إثره اشتباكات مسلحة عنيفة بين جنود الاحتلال ومقاومين، أسفرت عن استشهاد 5 مقاومين، وإصابة 2 آخرين، بالإضافة إلى 8 معتقلين بينهم قيادي في حركة "حماس".

ولاحقًا، أعلن جيش الاحتلال في بيانٍ له "تحييد" من شاركوا في الاشتباكات، زاعمًا عدم وقوع إصابات بين جنوده.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن جيش الاحتلال قوله، إنه يحتجز جثامين الشهداء الخمسة، اثنان منهم، هما منفذا عملية إطلاق النار على المطعم الإسرائيلي، وفق زعمه.

واعتقل الاحتلال أيضًا شابين مصابين شاركا في اشتباكات اليوم ووصفت حالتهما خطيرة، بالإضافة لاعتقال 8 آخرين خلال حملة مداهمات واقتحامات نفذها في مخيم عقبة جبر صباحًا.

وأظهرت صورٌ آثار دماء ورصاص في البناية التي استهدفها جيش الاحتلال، كما رصدت مقاطع فيديو مصورة إسقاط المقاومين لطائرة "دورون" إسرائيلية بعد إطلاق النار عليها أثناء الاشتباكات.