الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الهدمي": الاحتلال يعيش معضلة حقيقية في القدس

حجم الخط
ناصر الهدمي
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعيش معضلة حقيقية في مدينة القدس؛ بسبب تواصل عمليات المقاومة، والتي كان آخرها عملية الدهس أمس الجمعة وأسفرت عن مقتل مستوطنين وإصابة آخرين.

وأوضح "الهدمي" في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن مدينة القدس تؤرق الاحتلال بشكل كبير، لافتاً إلى أنّ أوامر وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير بتنفيذ عملية "السور الواقي 2" في مناطق شرق القدس، تعبر عن "الفشل وفقدان الاحتلال للسيطرة على المدينة".

وأكد أن الحالة في القدس تشكل ثغرة أمنية للاحتلال؛ نظراً لاضطراره العمل على حماية البؤر الاستيطانية على الدوام، في ظل سهولة وصول أي مقدسي لهذه البؤر وقدرته على تنفيذ أي عمل مقاوم بها.

وأشار إلى أن هناك انزعاج في صفوف المقدسيين إثر تغلغل قوات الاحتلال في الأحياء الفلسطينية المقدسية، والعمل على غرس البؤر الاستيطانية.

وشدد "الهدمي" أن الشعب الفلسطيني مقتنع تماماً أنه لا سبيل للتفاوض مع "إسرائيل"، مضيفاً أن ما يقوم به الاحتلال من جرائم تشكل دافعاً للفلسطينيين في مواصلة المقاومة.

وتوقع أن يكون العام الجاري ثقيلاً على الشعب الفلسطيني، ما يتطلب الوحدة والثبات والتضحية والتمسك بالثوابت، منوهاً إلى أن الاحتلال يؤمن بالقبضة الحديدية، رغم الفشل الواضح في تعامله مع الفلسطينيين والمقدسيين.

وأمس الجمعة، قتل إسرائيليان وأصيب 5 آخرون في عملية دهس نفذها الفلسطيني حسين قراقع في محطة حافلات قرب مستوطنة راموت، شمالي المدينة المقدسة.

وفي أعقاب العملية، أصدر "بن غفير" تعليمات لشرطة الاحتلال الإسرائيلي بالذهاب لعدوان عسكري على غرار ما أسموها "حارس الأسوار 2"، في القدس اعتبارًا من يوم غد الأحد، في حين وصف مسؤولون وإعلاميون إسرائيليون هذا القرار بـ"الأجوف الفارغ".

وتأتي العملية في ظلٍ توترٍ شديد تعيشه الضفة الغربية والقدس بسبب تصاعد جرائم الاحتلال التي أدت في مجملها إلى استشهاد 43 فلسطينيًا منذ مطلع 2023.