الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

رفعا عدد الشهداء لـ 50 منذ مطلع 2023..

محدث شهيدان متأثران بجراحهما في الفارعة والخليل

حجم الخط
شهيدان
طوباس| الخليل - وكالة سند للأنباء

استشهد اليوم الثلاثاء، فلسطينيان متأثران بجراحهما برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة للاجئين، جنوبي مدينة طوباس، وبلدة يطا جنوبي الخليل، بالضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الطفل محمود ماجد محمد العايدي (17 عامًا)، استشهد متأثرًا بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، خلال مواجهات في مخيم الفارعة.

واندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال، عقب اقتحامه لمخيم الفارعة، جنوبي طوباس، ما أدى لإصابة الطفل "العايدي" في منطقة الرأس عقب استهدافه بالرصاص الحي من قبل جنود الاحتلال، وفقًا لمراسل "وكالة سند للأنباء".

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، في تصريح صحفي، بأن شابًا أصيب بالرصاص الحي في الرأس، ووصفت إصابته بـ "الخطيرة". منوهة إلى أن المصاب نقل إلى مستشفى "طوباس التركي" الحكومي.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن مصادر محلية، أن الطفل "العايدي" نُقل مؤخرًا إلى مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس، نتيجة خطورة وضعه الصحي، وأدخل لغرفة العمليات لمحاولة إنقاذ حياته.

وأشار مراسلنا، إلى أن مصادر طبية في مستشفى رفيديا أعلنت صباح اليوم استشهاد الطفل "العايدي" متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها، بعد محاولات لعلاجه وإنقاذ حياته.

وفي الخليل، قال مدير مستشفى يطا الحكومي زياد أبو زهرة، لـ "وكالة سند للأنباء"، إن الشاب هارون رسمي أبو عرام (24 عامًا)، استشهد متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال قبل عامين.

وأشار "أبو زهرة" إلى أن الشهيد "أبو عرام" أُدخل المستشفى قبل أسبوعين إثر تعرضه لمضاعفات الإصابة، حيث كان يعاني من انسداد في الشرايين والتهابات وتقرحات بمختلف أنحاء جسده منذ إصابته، أدت لتدهور حالته الصحية.

ولفت النظر إلى أن الشهيد "أبو عرام" خضع منذ إصابته لعدة عمليات جراحية، وبتر في قدمه.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي قبل عامين على الشهيد "أبو عرام" في منطقة الفخيت بمسافر يطا، ما أدى لإصابته بتهتك في الشريان الرئيسي برقبته، تسبب بشلل كامل؛ قبل أن يعلن اليوم عن استشهاده.

وباستشهاد الشاب "أبو عرام" والطفل "العايدي"، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 50 شهيدًا برصاص واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين؛ بينهم 11 طفلًا وسيدة مُسنة وأسير استشهد في سجون الاحتلال.