الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مطالبات إسرائيلية بوقف خطة "بن غفير" في القدس

حجم الخط
إيتمار بن غفير
القدس - وكالة سند للأنباء

طالب قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بالضغط على وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير، لوقف الحملة الأمنية التي أطلقها في مدينة القدس؛ منعًا للتصعيد.

جاء ذلك بحسب ما أوردته قناة "كان 11" الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، وذكرت أن نتنياهو لم يتوجه بنفسه إلى "بن غفير" في أعقاب التحذيرات الأمنية التي تلقاها، وإنما أرسل سكرتيره العسكري، لمحاولة إقناع بن غفير بوقف الحملة التصعيدية في القدس.

وقالت "كان 11"، إن المحادثات الأخيرة التي أجراها نتنياهو مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي والمفتش العام للشرطة، ورئيس جهاز أمن الاحتلال العام (الشاباك)، أظهرت إجماع قادة أجهزة الأمن على ضرورة وقف العملية الأمنية التي أطلقها بن غفير في القدس.

وخلال الأيام الماضية، صعّدت شرطة الاحتلال من اعتداءاتها على الفلسطينيين في القدس، بما يشمل تعزيز عمليات الهدم وأوامر الإخلاء بحجة "البناء غير المرخص"، كما شنت حملة اعتقالات ومداهمات واسعة استهدفت خلالها منازل أسرى ومحررين، وصادرت أموال وممتلكات وحررت غرامات.

والثلاثاء الماضي، قررت الحكومة الإسرائيلية نشر 3 سرايا من قوات الاحتياط التابعة لقوات "حرس الحدود" الشرطية في القدس، بعد مطالبات بن غفير بهدم المزيد من منازل الفلسطينيين في المدينة.