الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"المتابعة" تُحذر من تحريض متنامٍ ضد قيادات فلسطينية

حجم الخط
مستوطن مسلح في القدس خلال تجمع استيطاني.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

حذّرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، من تنامي حملة التحريض، التي تقودها "عصابات صهيونية استيطانية، من تلك التي لها تأثير على الحكومة الحالية"، وفق بيان للجنة اليوم السبت.

وقالت "لجنة المتابعة"، إن الحملة طالت مؤخرًا شخصيات دينية ومجتمعية في القدس، وأعضاء في لجنة المتابعة العليا، وبضمنهم رئيس اللجنة، بزعم أن المقاومة الفلسطينية للاحتلال، التي تحسبها حكومة الاحتلال إرهابا، هي نتيجة ما أسمه تحريضا.

ومؤخرًا، نشرت صحيفة "هكول هيهودي" (الصوت اليهودي)، لائحة بأسماء تزعم أنها "جهات تساهم في التحريض"، وتدفع فلسطينيين بالمشاركة بأعمال مقاومة.

photo_6019596240045588339_y.jpg
 

ونشرت الصحيفة في اليومين الأخيرين، أسماء 30 شخصية مقدسية، خاصة الشيخ عكرمة صبري، ومن ضمنهم مفتي فلسطين الشيخ محمد حسين، والمطران عطا الله حنا، ورئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، والشيخ رائد صلاح، والشيخ كمال خطيب والشيخ حسام أبو ليل.

وجاء في بيان "المتابعة": "هذه حملة تحريض منفلتة وليست مبادرة صحافية خاصة، بل لها ارتباطات بعصابات استيطانية خطيرة، مثل مستوطنة يتسهار (جنوبي نابلس) وحاخامات الصهيونية الدينية الأكثر تطرفا (الإطار الديني الأقوى في المستوطنات واليمين الاستيطاني ككل)".

وأوضحت: "هذا يعني أن تقارير كهذه في ظل حكومة التطرف والفاشية، تمهيد لما قد يأتي من ملاحقات تستهدف لجنة المتابعة وأعضائها، كجزء مركزي لضرب ما تبقى من حريات سياسية للجماهير العربية".

photo_6019596240045588340_y.jpg
 

واعتبرت أن ذلك "يندرج ضمن تشديد وسائل القمع والاضطهاد ضد الجماهير والقيادات العربية في الداخل المحتل والقدس".

وشددت على أن "الدافع الأكبر وراء القيام بعمليات (المقاومة) هو جرائم الاحتلال اليومية ضد الشعب الفلسطيني وفي القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية على وجه الخصوص".

وأكدت: "لجنة المتابعة وقياداتها ستبقى ملتزمة بقضية شعبنا الفلسطيني وبمبادئ العدالة لجماهيرنا ولشعبنا، ولن تفتّ هذه التهديدات الاستيطانية العدوانية المتطرفة من عضدنا ومن إصرارنا على نيل حقوقنا والنضال لتصفية الاحتلال".