الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"هنية" يهاتف "أردوغان" مشيدًا بجهوده في التعامل مع الزلزال

حجم الخط
إسماعيل هنية
غزة-وكالة سند للأنباء

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مساء اليوم السبت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقدما التعازي في ضحايا الزلزال، ومشيدا بجهوده في التعامل مع آثاره.

وأعرب "هنية" وفق بيان صادر عن حركة "حماس" عن مؤازرته لتركيا في مصابها الأليم، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني عبر عن تضامنه بأداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء، وحملات التضامن وتقديم المساعدة في مناطق الزلزال.

وأشاد بتعامل القيادة التركية مع آثار الزلزال غير المسبوقة، معبرًا عن ثقته في أن تركيا سوف تخرج من هذه المحنة أقوى وأكثر وحدة.

من جانبه أعرب "أردوغان" عن شكره لاتصال "هنية" ومواساته في الضحايا، واضعا إياه في صورة آخر التطورات المتعلقة بأعداد الضحايا، والذين تم انتشالهم أحياء.

وأشار "أردوغان" إلى أنه وعد شعبه خلال سنة واحدة، بتوفير جميع الاحتياجات والمنازل لكافة المتضررين من الزلزال.

وفي 6 فبراير/ شباط الجاري، ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وفي سياق آخر، أشار الرئيس التركي، إلى أنه دعا وزير الخارجية الإسرائيلي إيليي كوهين خلال لقائه به مؤخرًا للحفاظ على القدس والمسجد الأقصى، حاثا إياه على ضرورة الحفاظ على الأمن والسلامة في شهر رمضان وحماية المصلين.