الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

"حماس" ترحب بطرد الوفد الإسرائيلي من القمة الإفريقية

حجم الخط
القمة الإفريقية
غزة - وكالة سند للأنباء

رحبت حركة "حماس"، اليوم الأحد، بطرد نائبة مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، وأعضاء الوفد المرافق لها، من قاعة قمَّة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأشادت "حماس"، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، بموقف حزب "المؤتمر الوطني الإفريقي" في جنوب إفريقيا وترحيبه بقرار طرد الوفد الإسرائيلي من القمة الإفريقية المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وعدت موقف حزب المؤتمر الوطني، مشرّفاً ومنسجماً مع مواقفه السابقة في الانتصار لعدالة القضية الفلسطينية والوقوف مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن حقوقه الوطنية المشروعة.

وثمنت "حماس"، مواقف الدول العربية والإفريقية الصديقة التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، داعيةً بالاستمرار في ضغوطها حتى إنهاء ملف عضوية "إسرائيل" في الاتحاد الإفريقي انسجاماً مع قيمه ومبادئه السامية.

وطُرد وفد إسرائيلي ترأسه دبلوماسية رفيعة، أمس السبت، من قاعة قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، التي اعقدت في دورتها العادية الـ 36 وتتواصل على مدى يومي 18 و19 فبراير/ شباط الجاري.

وخلال الدورة التي عقدت عام 2022 الماضي، علّق الاتحاد الإفريقي، قراره بقبول "إسرائيل" مراقبًا، داخل الاتحاد، بعد معارضة مصر والجزائر وجنوب أفريقيا، وشكلت لجنة برئاسة الجزائر وجنوب أفريقيا لبحث الملف إلا أنه لم يصدر عنها أي جديد خلال اثني عشر شهرا ماضية.