الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أبو ظبي: بيان مجلس الأمن بشأن الاستيطان الأول منذ 9 سنوات لصالح فلسطين

حجم الخط
انور قرقاش
أبو ظبي-وكالة سند للأنباء

أشاد المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، اليوم الثلاثاء، بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي المنددة بالاستيطان الإسرائيلي، قائلا إنه "الأول منذ 9 سنوات لصالح الحق الفلسطيني".

وقال قرقاش، في تغريدة عبر حسابه بتويتر، إن "البيان الرئاسي لمجلس الأمن والذي يندد ببناء والتوسع في المستوطنات الاسرائيلية صدر بالإجماع".

وأرجع صدور البيان الرئاسي إلى "تحركات بناءة ونشطة لصالح القضية الفلسطينية بقيادة إيجابية للدبلوماسية الإماراتية وجهود دقيقة".

وأمس الاثنين، أكد البيان الرئاسي لمجلس الأمن "معارضته الشديدة لجميع التدابير أحادية الجانب التي تعيق السلام، بما في ذلك قيام إسرائيل ببناء المستوطنات وتوسيعها ومصادرة أراضي الفلسطينيين وإضفاء الشرعية على البؤر الاستيطانية وهدم منازل الفلسطينيين وتشريد المدنيين الفلسطينيين".

وصدر البيان بعد تأجيل التصويت على مشروع قرار صاغته الإمارات والسلطة الفلسطينية بالتوافق.

وفي يونيو/ حزيران 2021، انتخب أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، الإمارات لعضوية مجلس الأمن للفترة 2022-2023.

ومنح الائتلاف القومي الإسرائيلي في 12 فبراير/ شباط تفويضاً بأثر رجعي لتسع بؤر استيطانية أقيمت دون موافقة الحكومة، مما أثار غضب الفلسطينيين وتنديدا من قوى غربية.

ومساء الأحد من الأسبوع الماضي، قال موقع "والا" الإسرائيلي، إن الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية توصلتا إلى اتفاق بوساطة أمريكية؛ لخفض التصعيد في الضفة الغربية مقابل خطوات ستُتَّخذ من الطرفين.

وأوضح الموقع الإخباري، أن الاتفاق سيُبنى على وقف البناء في المستوطنات، ووقف هدم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس، ووقف الاقتحامات بشكل مؤقت، مقابل تعليق السلطة نشاطها ضد "إسرائيل" في الأمم المتحدة.