الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

نقابة المحامين تُعلق عملها بمحاكم الضفة للأسبوع الثاني

حجم الخط
نقابة
رام الله-وكالة سند للأنباء

قررت نقابة المحامين الفلسطينيين بالضفة، مساء اليوم السبت، استمرار تعليقها للعمل أمام المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها طيلة الأسبوع المقبل، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

وطالبت النقابة في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء"، المحامين والمحاميات بإخلاء مقرات المحاكم وعدم التواجد فيها طوال الأسبوع القادم، باستثناء ما يتعلق بالإجراءات المتعلقة بالمواعيد القاطعة للمدد، والطلبات المستعجلة وإخلاءات السبيل واسترداد أوامر الحبس.

وأكدت أنها في حالة انعقاد دائم للمتابعة والتقييم وتحديد شكل ونطاق الفعاليات الميدانية، على ضوء ما سيتبلور على الصعيد النقابي العام.

وعلقت نقابة المحامين عملها أمام المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها طيلة الأسبوع الماضي؛ باستثناء الإجراءات المتعلقة بالمواعيد القاطعة للمدد شريطة تبليغ المجلس خطيا بهذه الإجراءات.

وفي 11 يناير/كانون الثاني الماضي قررت نقابة المحامين الفلسطينيين البدء بخطوات احتجاجيّة بعد "فشل الحوارات وتنصّل الحكومة من التفاهمات الموقعة مسبقًا"، حسب قولها.

ونفذ المحامون الفلسطينيون في أوقات سابقة فعاليات احتجاجية على تلك القوانين التي تقول نقابة المحامين إنها تمثل "إجحافًا في الإجراءات الجزائية، وتحجم حق الدفاع".