الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

أعلن اعتقال خلية لـ "حماس" من مخيم عقبة جبر..

محدث بالفيديو أريحا.. جيش الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين ويُصيب 5 بجراح متفاوتة

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-03-01 at 13.44.03.jpeg
أريحا - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، 6 مواطنين فلسطينيين؛ أحدهم مصاب بجراح حرجة، من مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوبي مدنية أريحا، شرق الضفة الغربية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن جيش الاحتلال اعتقل ظهر اليوم الأربعاء، شابًا فلسطينيًا، بعد إطلاق النار عليه وإصابته، كان على متن دراجة نارية في مخيم عقبة جبر. منوهًا إلى أن إصابته "حرجة جدًا".

وأشار مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال منع طواقم الإسعاف الفلسطيني التابعة لـ "الهلال الأحمر" من نقل الإصابة للمستشفى، واعتقله مصابًا بجراح خطيرة ونقله عبر مركبة عسكرية لجهة غير معلومة.

من جانبه قال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال اعتقلت من مخيم عقبة ستة مواطنين بينهم أربعة أشقاء ونجل أحدهم، وجريح خلال العملية العسكرية التي نفذتها اليوم.

وأوضح نادي الأسير أن المعتقلين الأشقاء هم: عبد الناصر موسى شلون (55 عامًا) عضو مجلس إدارة نادي الأسير الفلسطيني، ومحمد (47 عامًا)، ونجله صالح (24 عامًا)، وماهر (44 عامًا)، وعامر (39 عامًا)، وجميعهم أسرى سابقون.

وشمل الاعتقال الجريح محمود جمال حمدان، الذي اعتقله جنود الاحتلال بعد إطلاق النار عليه.

واقتحم جيش الاحتلال وقوات خاصة إسرائيلية مخيم عقبة جبر، وحاصرت منزلًا في المخيم؛ قبل تنسحب من المخيم بشكل كامل عقب مواجهات "عنيفة" اندلعت في المكان وأسفرت عن عدة إصابات.

وأفاد سكان محليون من مخيم عقبة بأن مواجهات "عنيفة" اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال؛ الذين أطلقوا وابلًا من الرصاص الحي وقنابل الغاز، تزامنًا مع رشق آليات الاحتلال العسكرية بالحجارة.

ولفتت المصادر النظر إلى أن القوات الخاصة الإسرائيلية اقتحمت مخيم عقبة جبر بمركبات مدنية تحمل لوحات تسجيل فلسطينية، قبل أن تًعزز تواجدها العسكري داخل أزقة المخيم بعدة آليات ومصفحات إسرائيلية.

 

من جانبها، أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 3 إصابات بالرصاص، واحدة منها خطيرة في البطن، جراء اقتحام مخيم عقبة جبر في أريحا.

ونوهت الجمعية الطبية في تصريح مقتضب لها تلقته "وكالة سند للأنباء" إلى أن جيش الاحتلال "يعيق وصول سيارة الإسعاف إلى المخيم".

وبيّنت مصادر طبية من مستشفى أريحا الحكومي، أن الطواقم الطبية تعاملت مع إصابة شاب فلسطيني بمنطقة الرأس. لافتة إلى أن الإصابة كانت بعيار معدني مغلف بالمطاط.

وفي السياق، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال بأن "نشاطًا مشترك للجيش والشاباك وحرس الحدود في عقبة جبر، جاء بناء على معلومات استخبارية، واستهدف اعتقال مسلحين يشتبه في تنفيذهم عملية إطلاق النار على طريق رقم 90 والتي أسفرت عن مقتل إسرائيلي".

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال: "خلال النشاط تم رصد إصابة لمسلح حاول الفرار خلال عملية الاعتقال، كما تم ضبط وسائل قتالية كانت بحوزة المعتقلين".

وذكر موقع "خدشوت هشيتخ" الإسرائيلي، أن "العملية في مخيم عقبة جبر استهدفت اعتقال خلية لحركة حماس والتي نفذت عملية إطلاق النار الأخيرة في أريحا بداية الأسبوع".‏