الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محدث فصائل تنعى الشهيد محمود حمدان

حجم الخط
علم فلسطين
رام الله- وكالة سند للأنباء

نعت فصائل وجهات فلسطينية مساء اليوم الأربعاء، الشهيد الفلسطيني محمود حمدان (22 عامًا)، الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا ظهر اليوم.

وقالت حركة "حماس" في بيانٍ لها، إنّ دماء الشهداء ستبقى وقودًا تشعل ثورة ضد المحتلين، وستمضي هذه الثورة متصاعدةً في وجه جنود الاحتلال ومستوطنيه المجرمين حتى يحقق الشعب أمنه وحريته.

وزفت "حماس"، إلى جماهير الشعب الفلسطيني، المرابط الشهيد محمود حمدان والذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر.

وأكدت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يفهم إلا لغة القوة والمواجهة، موضحةً أن طريق الاشتباك والمواجهة الذي يعبر عن نبض الشعب الفلسطيني، هو أنجع الطرق في لجم غطرسة هذا العدو.

وثمنت دور المقاومين في التصدي لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم عقبة جبر في أريحا، مشددةً أن أرض الضفة ستبقى أرض عز وتحدي في وجه الاحتلال.

من ناحيتها، أكدت لجان المقاومة في فلسطين، أن دماء الشهداء ستكون لعنة تلاحق الاحتلال، مشددةً أن الصراع مع العدو سيبقى مفتوحًا ومستمرًا ولن يتوقف بارتقاء الشهداء بل سيزيد من جذوة المقاومة المشتعلة حتى زوال الاحتلال.

بدوره، تقدّم رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، لوالدي الشهيد "حمدان" وعائلته، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

إلى ذلك، نعى نادي الأسير الفلسطيني والأسرى، الشاب "حمدان" الذي ارتقى متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال، واعتقاله خلال اقتحام مخيم عقبة جبر ظهر اليوم.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ سلطات الاحتلال ومنذ العام المنصرم، صعّدت من اعتقال الجرحى، لافتًا أن جريمة الإعدام الميداني شكّلت أبرز السّياسات التي انتهجها الاحتلال مؤخرًا.

من جانبها، زفت كتائب القسام -كتيبة مخيم عقبة جبر، الشهيد "حمدان"، أحد أبطال الكتيبة، والذي ارتقى أثناء تصديه لقوات الاحتلال.

وظهر اليوم، اقتحم جيش الاحتلال وقوات خاصة إسرائيلية مخيم عقبة جبر، وحاصرت منزلًا في المخيم؛ قبل انسحابها بشكل كامل عقب مواجهات "عنيفة" اندلعت في المكان؛ أسفرت عن اعتقال 6 فلسطينيين واستشهاد الشاب "حمدان" متأثرًا بإصابته الخطيرة.

وتواصل قوات الاحتلال، حصارها المشدد لمدينة أريحا وقراها، لليوم الثالث على التوالي، بعد تنفيذ عملية إطلاق نار في غور الأردن قرب أريحا، الاثنين الماضي؛ أسفرت عن مقتل مستوطن، فيما انسحب المنفذون بسلام.