الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الهلال الأحمر": الاحتلال أعاق وصولنا إلى مصاب في "عقبة جبر"

حجم الخط
الهلال الأحمر
رام الله-وكالة سند للأنباء

اتهمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قوات الاحتلال الإسرائيلي بإعاقة وصول طواقم الإسعاف التابعة للجمعية إلى مصاب بالرصاص الحي حالته خطيرة، أثناء اقتحامها مخيم عقبة جبر بأريحا أمس الاربعاء.

وقالت الجمعية في بيان عبر موقعها الالكتروني، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال وجهت الأسلحة نحو طواقم الإسعاف وهددتهم، ليتم بعدها السماح لهم بالتعامل مع المصاب، بشرط عدم تحريكه أو نقله إلى المستشفى.

وأضافت أنه على الرغم من بذل طواقم الجمعية جهوداً حثيثة لنقل المصاب، لا سيما بعد أن توقف قلبه، إلا أن قوات الاحتلال واصلت رفضها ذلك وأبلغت الطواقم أنه سيتم نقل المصاب إلى مركبة إسعاف (إسرائيلية)، ولكن ذلك لم يحصل.

ونبهت إلى أن قوات الاحتلال أخذت المصاب بالقوة، وأزالت أجهزة الأكسجين عنه، موقفة عملية إنعاش القلب والرئتين الضرورية لإنقاذ حياته، ونقلته إلى جيب عسكري وليس إلى مركبة إسعاف أخرى.

وشددت "الهلال الأحمر" على أن هذا السلوك "يشكّل مساساً خطيراً بحق الإنسان بالحياة وتلقي الخدمات الطبية العاجلة، الأمر الذي أدى إلى فقدان الشاب المصاب لحياته".

واستشهد مساء أمس الأربعاء محمود جمال حمدان (22 عاما)، متأثرًا بجراح حرجة أصيب بها قبل ساعات من فقدان حياته في مخيم عقبة جبر بأريحا.

وأوضحت "الهلال الأحمر" قبل ذلك أن 3 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي في مواجهات بمحيط منزل حاصرته قوات الاحتلال في "عقبة جبر".