الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نجل نتنياهو يصف المحتجين ضد والدته بالإرهابيين

حجم الخط
يائير نتنياهو
الناصرة-وكالة سند للأنباء

وصف يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المتظاهرين ضد الإصلاحات الحكومية القضائية بـ"الإرهابيين".

جاء ذلك في منشور على تطبيق تليغرام، بعد ساعات من محاصرة المتظاهرين صالونا لتصفيف الشعر في تل أبيب مساء الأربعاء الماضي، حيث كانت والدته سارة نتنياهو.

وقال يائير نتنياهو: "إنهم لا يحتجون.. إنهم ليسوا فوضويين أيضا.. إنهم إرهابيون!".

وأضاف: "لقد نشأت هنا حركة سرية عنيفة (بتمويل من المليارديرات المجرمين والأشرار).. هذا إرهاب محلي.. حتى لو استغرق الأمر وقتا، فسيتم محاكمتهم في النهاية على جميع جرائمهم من 2016 إلى 2023".

وتابع: "كل من شارك في هذا.. كل الفوضويين الذين حاولوا قتل والدتي.. كل من نظم هذا الحصار في مجموعات تطبيق واتساب، منظمو المظاهرات وممولوهم المليارديرات، يجب اعتقالهم مع لائحة اتهام وينتهي بهم الأمر في السجن".

وأردف أنه "تم تجاوز خط انقلاب عنيف.. مثل هذا الشيء في الولايات المتحدة كان سينتهي بمداهمات مكثفة على منازل أولئك المتورطين من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي".

وتظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء الأربعاء، تنديدا بمضي حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية بتمرير تشريعات من شأنها الحد من سلطة القضاء، فيما اعتقلت الشرطة العشرات منهم.

ومنذ 8 أسابيع تشهد "إسرائيل" مظاهرات حاشدة أسبوعية تنظمها المعارضة للضغط على الحكومة للتراجع عن هذه التعديلات.

وتصر حكومة "نتنياهو"، على اعتماد مشاريع قوانين من شأنها الحد من سلطة القضاء لصالح السلطتين التشريعية والتنفيذية وهو ما تعتبره المعارضة انقلابا على الديمقراطية.