الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

دول عربية: تصعيد إجراءات الاحتلال بالضفة جرائم حرب

حجم الخط
خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية
جنيف - وكالات

أدانت الدول العربية تصعيد حكومة الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها العسكرية في المدن الفلسطينية، مؤكدةً أنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفصل عنصري بحق الفلسطينيين.

وأوضحت مندوبة قطر في الأمم المتحدة هند المفتاح، في كلمة ألقتها، أمام مجلس حقوق الإنسان، نيابة عن الدول العربية، أن حكومة الاحتلال ارتكبت انتهاكات جسيمة، وجرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية وفصل عنصري، بحق الفلسطينيين.

وأضافت أن سلطات الاحتلال تواصل سن قوانين تمييزية، وإعلانات عشوائية لتوسيع المستوطنات الاستعمارية غير القانونية في فلسطين، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية.

وأكدت أن حكومة الاحتلال قامت منذ مطلع العام الجاري بقتل 68 فلسطينيا، واعتقال ما لا يقل عن ألف آخرين، وهدم 58 منزلاً، وارتكاب المستوطنين أكثر من 330 هجوما إرهابيا، كجزء من سياسة ممنهجة لإيذاء الفلسطينيين.

وأبدت "المفتاح" قلقها إزاء الاستمرار في رسم صورة متساوية في الالتزامات بين الاحتلال الإسرائيلي، في التقارير الدولية، داعيةً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للمساءلة وتحقيق العدالة في مواجهة الانتهاكات، وإنهاء الاحتلال العنصري.

وأدانت الدول العربية رفض سلطات الاحتلال التعاون مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وآليات مجلس حقوق الإنسان.

وتصاعدت جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطيني، حيث نفذت 2898 انتهاكاً في الضفة الغربية والقدس خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، من بينها 30شهيداً ومئات الجرحى، و514 عملية اعتقال.