الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث دول عربية تدين مجزرة الاحتلال في جنين

حجم الخط
مجزرة جنين
القاهرة-وكالات

أدانتا دول عربية مساء اليوم الثلاثاء، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها، وأسفرت عن استشهاد 6 فلسطينيين، وإصابة 26 آخرين.

مصر: نرفض سياسة قتل الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، رفضها التام لسياسة الاقتحامات المتكررة الإسرائيلية وما ينتج عنها من قتل للفلسطينيين، وتدمير ممتلكاتهم وهدم منازلهم.

واعتبرت الخارجية في بيان لها، الاقتحامات المتكررة انتهاك صريح لقواعد القانون الدولي، وإنذار بتدهور خطير للأوضاع الأمنية والإنسانية في الأراضي الفلسطينية، وزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وناشدت مصر الأطراف الدولية الفاعلة كافة، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمربكية، ودول الاتحاد الأوروبي وأعضاء مجلس الأمن، الاضطلاع بمسؤولياتهم لوضع حد للإجراءات الأحادية التصعيدية الجارية.

وطالبت بتهيئة الظروف لتمكين جهود التهدئة والتسوية السلمية، لتؤتي ثمارها بعيدا عن حلقة العنف المدمرة القائمة.

قطر تحذر من تفجر الأوضاع في فلسطين

من جانبها، حذرت وزارة الخارجية القطرية، من تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء التصعيد الإسرائيلي، داعية المجتمع الدولي على التحرك العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق ومساءلة "إسرائيل" عن جرائمها المروعة في الأراضي الفلسطينية.

وجددت "الخارجية القطرية" في بيان لها، التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

الأردن يدين العدوان على جنين

وفي السياق، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة للمدن الفلسطينية، والاعتداءات المتواصلة عليها، وآخرها العدوان على مدينة جنين اليوم الثلاثاء.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، في بيان صحفي، على الموقف الأردني بضرورة وقف التصعيد والحملات ضد الشعب الفلسطيني وبشكل فوري.

وحذر من أن استمرار هذه الحملات سيؤدي إلى المزيد من التدهور، وتوسيع دوامات العنف، ويقوّض الجهود الرامية إلى تحقيق التهدئة.

وأكد المجالي، على ضرورة التحرك الفوري لوقف الإجراءات الأحادية وحماية حل الدولتين، عبر وقف جميع هذه الحملات والإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية واللاقانونية، والانخراط الجدي في مفاوضات فاعلة لتحقيق السلام لتجسيد الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

واستشهد 6 فلسطينيين وأصيب 26 آخرين بالرصاص الحي مساء اليوم الثلاثاء، خلال اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامه مخيم جنين ومحاصرته منزلاً.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين وأطلقت صاروخاً على منزلٍ تحاصره، بزعم وجود منفذ عملية "حوارة" بداخله، والتي أدت لمقتل مستوطنين اثنين في 26 فبراير/ شباط الماضي.