الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الزراعة" تُحذر من ارتفاع الحرارة غدا الأحد

حجم الخط
الزراعة
غزة-وكالة سند للأنباء

حذرت وزارة الزراعة، من ارتفاع درجات الحرارة والتي تصل إلى 32 درجة مئوية، يوم غد الأحد، مطالبة المزارعين بأخذ كافة التدابير اللازمة لتلافي حدوث أضرار وخسائر في مزارعهم.

ودعت "الزراعة" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم السبت، إلى إتباع الإرشادات الوقائية في التعامل مع موجات ارتفاع درجة الحرارة والحد من تأثيرها على النبات وإنتاجيته.

وطالبت المزارعين بالاهتمام بالري في الصباح الباكر، والتقارب بين الريات وذلك لتفادي سقوط الأزهار داخل الدفيئات.

ونصحت "الوزارة" بعدم إغلاق الدفيئات بالنايلون وتركها مفتوحة في جميع الاتجاهات، مطالبة المزارعين بغسل الشبك من الداخل لزيادة التهوية.

وشددت على فتح الشبابيك العلوية في الدفيئات، وإزاحة كتل الهواء الحارة من أعلى الدفيئة واستبدالها بكتلة هواء باردة جافة لتفادي نشاط الفطريات، داعية للاهتمام بالتسميد بالمادة العضوية حفاظا على رطوبة التربة.

وطالبت "الوزارة" المزارعين باستخدام الري الضبابي، عند ارتفاع درجة الحرارة بالنهار فقط، والاهتمام برش الأحماض الأمينية لرفع مناعة النبات.

ونصحت بالري مساءا بكميات وافرة من المياه وعلى فترات متقاربة، في محاصيل الخضار التي تزرع في الحقول المكشوفة.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي، في تصريح سابق لـ"سند"، إن طقس فلسطين يتأثر بكتلة هوائية خماسينية تترافق مع ارتفاع كبير على درجات الحرارة بعد غدٍ الأحد، لتصبح أعلى من معدلاتها الطبيعية بحدود 10 درجات على الأقل.